استمعت النيابة العامة بإسطنبول، اليوم الجمعة، الى موظفين في القنصلية السعودية ،في إطار تحقيقاتها المتعلقة باختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وذكرت مصادر قضائية لوكالة أنباء “الأناضول”، أن نيابة إسطنبول استمعت في القصر العدلي، لإفادات 15 موظفا تركيا في القنصلية السعودية، بينهم سائق القنصل وفريق تقني وآخرين في قسم المحاسبة والاستعلام.

وأكدت أن أكثر من مدع عام يستجوب موظفي القنصلية السعودية، في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في إسطنبول.

يذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي اختفى في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

إثر ذلك، وافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية. وفي سياق متصل أجرت فرق بحث جنائية تركية، الأسبوع الجاري، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية ومقر إقامة القنصل.

وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني تركي للجزيرة عن تفاصيل ومعلومات جديدة متعلقة بعملية اغتيال وتقطيع جثمان الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

وقال المصدر الأمني التركي إن البحث الجنائي توصل للمكان الذي قُتل فيه خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول بدقة، وحددوا مكان القتلة والضحية في الغرفة التي جرت فيها عملية القتل، وإن الفريق استمع للتسجيلات قبل معاينة القنصلية السعودية وعمل محاكاة لها داخلها.

كما توصل البحث الجنائي -وفقا لهذا المصدر- إلى أن الغرفة التي قتل فيها خاشقجي كانت مجهزة مسبقا بالمعدات للتعامل معه.

وكشف المصدر عن أن التسجيلات تثبت أن خاشقجي تعرض للهجوم من عدة أشخاص عقب دخوله غرفة القنصل السعودي، وأن طبيب التشريح السعودي صلاح الطبيقي باشر تقطيع جثة خاشقجي عقب تصفيته مباشرة.

وأضاف المصدر أن الطبيقي استغرق 15 دقيقة في عملية تقطيع جثة خاشقجي، وأن مساعديه كانوا يغلفون أجزاء الجثة بعد تقطيعها مباشرة.

وأكد المصدر أن صلاح الطبيقي كان أسرع من مساعديه في التعامل مع جثة خاشقجي.

الداخلة.. إجراء أول عملية جراحية لعلاج تعفنات البطينات الدماغية لرضيع حديث الولادة

عاجل.. الداخلية تغلق المنافذ المؤدية لعدد من الأحياء بطنجة بعد ظهور بؤر وبائية جديدة

المدير الجهوي لمكتب الكهرماء: توزيع الماء الشروب بمدينة لفقيه بنصالح “لا يدخل في اختصاصات المكتب” والاضطرابات التي عرفها تزويد المدينة لا علاقة لها بقدرته الإنتاجية

رئيس ديوان الرميد: فجعت في بعض الأصدقاء الحقوقيين وهم يناصرون ادعاء “أمنيستي” بكوني تلقيت رسالتها وهذا يبعث على القلق الشديد بل إنه يثير الشفقة

أزمة “كورونا” ترخي بظلالها على قطاع السيارات.. تراجع في المبيعات وتوقعات بأن يعود النشاط في أواخر العام وبداية سنة 2021

بث مباشر.. مستجدات تطور الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” بالمغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الداخلة.. إجراء أول عملية جراحية لعلاج تعفنات البطينات الدماغية لرضيع حديث الولادة

أجرى طاقم طبي تابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة بنجاح، مؤخرا، عملية جراحية دقيقة …