قرر موقع “فيسبوك”، تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعامين، لافتا إلى أنه تلقى العقوبة القصوى لانتهاكه قواعد المنصة على خلفية الهجوم الدامي الذي شنه داعمون له على مبنى الكابيتول.

وسيكون التعليق لمدة عامين ساريا اعتبارا من 7 يناير عندما حظر حساب ترامب في المنصة، وهو يأتي بعد أن قال مجلس الرقابة المستقل في فيسبوك إنه تجب مراجعة الحظر الذي فرض حينها إلى أجل غير مسمى.

وقال نائب رئيس الشؤون العالمية على فيسبوك نك كليغ “نظرا لخطورة الملابسات التي أدت إلى تعليق (حساب) ترامب، نعتقد أن أفعاله تشكل انتهاكا صارخا لقواعدنا وتستحق أقصى عقوبة متاحة بموجب بروتوكولات الإنفاذ الجديدة”.

كما أوضح الموقع أن الشخصيات السياسية ستعاقب أسوة بالمستخدمين الآخرين إذا انتهكت قواعد المنصة الاجتماعية، وخصوصا في حال التضليل الإعلامي.

ومع انتهاء تعليق حساب ترامب لمدة عامين، سيكلف فيس بوك خبراء بتقييم ما إذا كان نشاطه على الشبكة الاجتماعية لا يزال يهدد السلامة العامة، وفق كليغ.

وقال المسؤول “إذا قدرنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنمدد التقييد لفترة محددة وسنواصل إعادة التقييم حتى يتراجع هذا الخطر”.

وكان مجلس الرقابة المستقل قد قال الشهر الماضي إن فيس بوك كان محقا في حظر ترامب بسبب تعليقاته بشأن الهجوم الدامي في 6 يناير على مبنى الكابيتول، لكن ينبغي للمنصة ألا تطبق “عقوبة غير محددة وبلا قواعد للتعليق إلى أجل غير مسمى”.

*أ ف ب

التعليقات على “فيسبوك” يُعلّق حساب ترامب لعامين بسبب انتهاكه قواعد المنصة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استطلاع.. المغرب يتفوق على دول عربية في “رضا المواطنين عن تدابير الحكومة لمواجهة الجائحة”

منذ أول ظهور لفيروس كورونا في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تواجه بعض الحكومات انتقادات …