بعد أن أصدرت المحكمة التجارية بالدار البيضاء أمرها بتوقيع عقدة لكراء خزانات شركة سامير لفائدة الشركة المغربية الحاملة لعلامة “yoom”، حيث شرعت الشركة في عملية الاستيراد والتوزيع في السوق المغربية بكل نجاح، ابتداء من هذا الأسبوع (الثلاثاء 23 ماي 2023)، وفق النقابة الوطنية لصناعات البترول والغاز.

وأبدى المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة “سامير”، تمسكه بمطلبه الأساسي في عودة شركة “سامير” لنشاطها الطبيعي في تكرير وتخزين وتوزيع المواد البترولية، عبر التشجيع والتحفيز للتفويت للقطاع الخاص أو لفائدة الدولة المغربية من خلال المقاصة بالديون.

وأكد المكتب النقابي لمصفاة “المحمدية”، في بيان له، أنه بعد نجاح عملية التوزيع في السوق المغربية منذ يوم الثلاثاء الماضي، تتمسك شغيلة المصفاة بالعودة للنشاط الطبيعي لهذه الأخيرة.

واعتبر المكتب أن “نجاح عملية الاستيراد والتخزين والتوزيع لفائدة الشركة المكترية، دليل قاطع على جاهزية وصمود الآليات والوحدات الإنتاجية، خلافا للتغليط والتشويش الذي يشنه أعداء الصناعة المغربية واللوبيات المتحكمة في سوق المحروقات وأسعارها”.

وينتظر المكتب النقابي من كراء واستغلال خزانات شركة سامير، أن يساهم بالشكل المطلوب في رفع المخزونات الوطنية من الطاقة البترولية ويفكك معاقل التفاهم حول الأسعار ويذكي شروط التنافس المفضي لتنزيل الأسعار وخدمة مصالح المستهلكين والاقتصاد الوطني.

التعليقات على كراء خزانات “سامير” لشركة مغربية ونقابيون يطالبون بعودة المصفاة لنشاطها الطبيعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …