قرر أرباب المقاهي والمطاعم بالرباط، تأجيل الإضراب الذي كان مقررا يوم 31 ماي 2023، وذلك بعد اجتماع تقني موسع انعقد بولاية الرباط، يوم الأربعاء، حضره الكاتب العام للولاية وعمدة المدينة أسماء اغلالو، ورئيس القسم الاقتصادي للولاية ورؤساء الأقسام لكل من الولاية وجماعة الرباط.

وأوضح بلاغ للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن هذا اللقاء الذي جاء بدعوة من ولاية الرباط، حضره أعضاء الجامعة الوطنية كل من نور الدين الحراق رئيس الجامعة، ونعيمة ريس رئيسة فرع الرباط وأسماء صبار الكاتبة العامة لفرع الرباط، حيث تمت مناقشة جميع النقط موضوع إضراب قطاع المقاهي والمطاعم بالعاصمة، بشكل مستفيض.

وحسب ذات المصدر، فقد تم التداول بخصوص القرار الجبائي الأخير لمجلس مدينة الرباط، وما تضمنه من رفع سعر استغلال الملك العمومي، بالإضافة إلى إشكالية التراخيص، وارتفاع سعر الرسم عل ىالمشروبات.

وأوضح المصدر أن الاجتماع خلص إلى عقد اجتماع آخر، تقني موسع بمقر ولاية الرباط يوم الأربعاء 31 ماي على الساعة 11 صباحا، مع الكاتب العام للولاية وعمدة الرباط، والخازن الجهوي للخزينة العامة وبعض رؤساء الأقسام للولاية والجماعة.

كما أكد البلاغ أن الاجتماع خلص إلى التزام الجماعة بإيجاد سبل متفق عليها، وبتأطير من الولاية، لإشكالية استغلال الملك العام بمدينة الرباط، مشيرا إلى أنه بناء على مخرجات هذا اللقاء وباستشارة مع مكتب فرع الرباط والمكتب الوطني للجامعة، تقرر تأجيل الإضراب الذي كان مقررا يوم 31 ماي 2023.

التعليقات على اتفاق بين أرباب المقاهي والمطاعم بالرباط وعمدة المدينة بإشراف الولاية ينهي حالة الاحتقان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحذيرات من الأونروا “بإحكام المجاعة قبضتها” على قطاع غزة ووفاة الأطفال جراء سوء التغذية

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني من أن مج…