أفادت ليلى بنعلي وزيرة الإنتقال الطافي والتنمية المستدامة، بأنه تم تحرير مخالفة من قبل مراقبي وزارتها ضد محطتين لتزود بالوقود، وإحالتهما على وكيل الملك بالدار البيضاء، على خلفية ما تم تسجيله مؤخرا بشأن جودة المواد البترولية بهاتين المحطتين متواجدتين بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت بنعلي في جواب على سؤال كتابي وجهته إليها نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بأن نتائج تحاليل عينات مادتي الكازوال والبنزين التي أخذها المختبر الوطني للطاقة والمعادن من محطتين بالدار البيضاء كشفت بأنها لا تستجيب للمواصفات القانونية الجاري بها العمل.

وعلى إثر ذلك، تضيف الوزيرة، تم تحرير محضري مخالفة ضد كل من المحطتين المعنيتين تمت إحالتهما على وكيل الملك بالدار البيضاء قصد اتخاذ المتعين بشأنهما طبقا للقوانين الجاري بها العمل، في حين إن العينات المأخوذة من مستودعات التخزين جاءت مطابقة للمواصفات.

وشددت وزيرة الإنتقال الطافي على أن “المواد البترولية المسوقة بالمغرب تخضع لمراقبة الجودة في جميع المراحل، بدءا من الاستيراد إلى حين وصولها إلى المستهلك، وذلك باتباع مسطرة تسهر عليها الوزارة بتنسيق مع المديريات الجهوية والإقليمية، حيث يتم إعداد برامج سنوية لهذا الغرض تشمل مستودعات التخزين وشاحنات النقل ومحطات بيع المواد البترولية، كما تقوم هذه المديريات أيضا بحملات خاصة تحت إشراف الولاة والعمال استجابة لشكاوى المواطنين، وقد بلغ عدد العينات من المواد البترولية السائلة ما يفوق 3200 عينة في سنة 2022”.

وكانت عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب نادية تهامي، قد نقلت في وقت سابق إلى الحكومة “شكاوى عدد من المواطنين في مدينة الدار البيضاء بسبب رداءة مادة الكَازوال التي تسببت في مشاكل تقنية في محركات عرباتهم”.

 

 

 

التعليقات على الحكومة تحيل ملف “الغازوال المغشوش” بالبيضاء على النيابة العامة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رفع سعر “البوطا” يحرّك نقابة “البيجيدي”

حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوتان من خلال تفعيل…