تلقى لاعب اس ميلان الايطالي، إبراهيم دياز، صفعة قوية من المدرب الجديد للمنتخب الإسبانيا، لويس دي لافوينتي، بعد عدم ضمه إلى القائمة النهائية التي ستخوض المباراتين المقبلتين أمام منتخبي النرويج وإسكتلندا بتصفيات يورو 2024.

اللاعب ذو الأصول المغربية الذي كان يمني النفس في التواجد باللائحة النهائية للمنتخب الإسباني، لم يجد إسمه ضمن الأسماء المستدعاة في اللائحة التي أعلن عنها لويس دي لافوينتي قبل قليل.

وأسقط مدرب إسبانيا، اللاعب ذو الأصول المغربية من قائمة لاعبيه، حيث سبق أن أعلن عن ضمه إلى اللائحة الموسعة، بالتزامن مع تحرك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، لضم اللاعب.

فيما تبين أن مدرب إسبانيا لم يعر أي اهتمام للاعب الذي ظهر بشكل جيد في الفترة الأخيرة مع فريق إس ميلان الإيطالي.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد أوضح في وقت سابق أنه “يضم اللاعبين الذين يرغبون في حمل القميص الوطني، مؤكدا أن دياز يحمل الجنستين الإسبانية و المغربية ويمكن له اللعب لصالح البلد الذي يريده”.

وقال الركراكي، انه “قد تنقل إلى ايطاليا، والتقى بدياز مشددا على أنه لاعب كبير ودو إمكانيات جيدة”.

وتابع المدرب “هو الآن ليس معنا، ووجب عليه اختيار المنتخب الذي سيمثله قبل أن يتم توجيه الدعوة إليه”، وأضاف “أنا أستدعي من يريد اللعب للمغرب ويتشرف بحمل القميص الوطني، وهذا أمر مهم بالنسبة لي”.

وذكر الناخب الوطني، أنه يوجد عدد كبير من اللاعبين مزدوجي الجنسية، وتطرح لديهم إشكالية الإختيار بين البلدان التي يحملون جنسيتها، مضيفا أن هناك من يقرر سريعا وهناك من يلزمه وقت للحسم في قراره.

وخلص وليد الركراكي، إلى أنه “لا يمكن الضغط على اللاعبين مزدوجي الجنسية لحمل القميص الوطني”.

التعليقات على بعدما ظل متذبذبا بين المغرب وإسبانيا.. إبراهيم دياز خارج القائمة النهائية للمنتخب الاسباني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …