يتمسك الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي، بحلم الانتقال لنادي برشلونة الإسباني، ويريد تحقيق ذلك في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب تقارير إسبانية عديدة فإن أمرابط كان قريباً جداً من التوقيع لبرشلونة في “الميركاتو” الشتوي المنتهي، لكن اللاعب اصطدم بموقف ناديه الرافض بشكل قاطع لإتمام الصفقة.

ورفض فيورنتينا عرضاً من برشلونة، يقضي بانتقال أمرابط إلى “سبوتيفاي كامب نو” على سبيل الإعارة مقابل 3-4 ملايين يورو، على أن يقوم النادي الإسباني بوضع بند لخيار الشراء “غير الإلزامي” في نهاية الموسم 2022-2023، مقابل مبلغ 37 مليون يورو.

وكان “الفيولا” سيسمح بانتقال أمرابط في حالة وحيدة، وهي أن يدفع برشلونة 40 مليون يورو كاملة، وشراء عقد اللاعب بشكل نهائي.

ويعيش أمرابط حالة من الإحباط بعد فشل انتقاله إلى برشلونة، حسب صحيفة sport الإسبانية، لكن اللاعب عاد لأداء وظيفته مع فيورنتينا.

وأكدت الصحيفة أن أمرابط ما زال يحتفظ بأمله في ارتداء قميص “البلوغرانا” في الموسم المقبل، حيث سيعطي المغربي الأولوية لبرشلونة مقابل أي عرض آخر يصل له.

ويعمل الدولي المغربي على تحسين علاقته بمسؤولي فيورنتينا والتي تأزمت قليلاً، بسبب غياب اللاعب عن التدريبات الصباحية يوم 31 يناير 2023، من أجل الضغط عليهم كي يسمحوا له بالانتقال إلى برشلونة.

ولم ترق الطريقة التي بدأ بها التواصل بين برشلونة وأمرابط للنادي الإيطالي، لأنه جاء بطريقة “ملتوية” ودون اتصال مباشر ورسمي مع الإدارة.

ويستمر عقد أمرابط مع فيورنتينا حتى يوم 30 يونيو 2024، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 25 مليون يورو، وفق موقع transfermarkt الشهير.
وعلى الرغم من ذلك يسعى فيورنتينا لاستغلال تألق أمرابط في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، مع منتخب المغرب، ويريد مبلغ 40 مليون يورو من أجل التخلي عنه.

من جانبه أكد برشلونة أنه مهتم جداً بالحصول على خدمات أمرابط، وأثنى على جهود اللاعب المغربي في الفترة الأخيرة، لكن النادي لن يكون بمقدوره دفع هذه القيمة.

وتؤكد “سبورت” أن برشلونة سيعيد المحاولة مرة أخرى في الصيف القادم، على اعتبار أن أمرابط يُعد خياراً رياضياً واستراتيجياً، وأن الصفقة ستتم في حال خفّض فيورنتينا من مطالباته المالية إلى 35 مليون يورو على الأقل.

التعليقات على تقرير يكشف كواليس فشل صفقة انتقال أمرابط إلى برشلونة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة للتباحث حول الالتزامات المتفق عليها في الاتفاق الاجتماعي الموقع في 30 أبريل 2022

عقد وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتقدمه النعم ميارة الكاتب العام …