أكدت “التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد” أن تلاميذ المؤسسات العمومية سيحرمون من الحصول على نتيجة الدورة الأولى من الموسم الدراسي 2022 2023.

وأبرزت التنسيقية في رسالة وجهتها إلى أولياء أمور المتعلمين والمتعلمات توصل موقع “الأول” بنسخة منها أن “التلاميذ سيحرمون من الحصول على نتيجة الدورة الأولى من الموسم الدراسي بسبب مقاطعة تسليم نقط الدورة الأولى وعدم مسكها في منظومة “مسار كما من المتوقع جدا أن يحرم التلاميذ كذلك من نتائج الدورة الثانية “في ظل استمرار الهجوم على الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد، وعدم الاستجابة لمطالبهم”، وفق تعبير التنسيقية.

وأوضحت التنسيقية أن “جميع الفروض المنجزة قد تم تصحيحها في الأقسام مع المتعلمات والمتعلمين وتم اطلاعهم على نقطهم، مضيفة أن الأساتذة والأستاذات يضعون رهن إشارة أولياء التلاميذ نقط الفروض للاطلاع عليها ومعرفة نتائج أبنائهم وبناتهم متى شاءوا لأن الخطوة موجهة لصناع القرار والمسؤولين عن رسم الخريطة التعليمية والسياسات العمومية بالمغرب، وليس المقصود منها حرمان فلذات أكبادكم من التعرف على نقطهم ونتائجهم”.

أيمن عنبر*

وقالت التنسيقية إنها “اضطرت إلى مقاطعة تسليم نقط الدورة الأولى، وعدم مسكها في منظومة مسار، مضيفة أن “التعاقد في جوهره يهدف إلى تخريب المدرسة العمومية والقضاء بشكل نهائي على الوظيفة العمومية ومجانية التعليم؛ خدمة للقطاع الخاص”.

وخلصت التنسيقية على أن “الخطوة الاضطرارية التصعيدية التي تم اتخاذها تأتي ردا على بسياسة اللف والآذان الصماء التي تنهجها الحكومة المغربية ووزارة التربية الوطنية إزاء مطالبهم المتمثلة أساسا في إسقاط مخطط التعاقد وإدماج كافة الأستاذات والأساتذة وأطر الدعم المفروض في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط”.

*صحفي متدرب

التعليقات على الأستاذة “المتعاقدون”: “لن يحصل التلاميذ على نتائجهم والخطوة موجهة لصناع القرار” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوركينا فاسو تطرد ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين بسبب “نشاطات تخريبية” وتمهلهم 48 ساعة لمغادرة البلاد

وجهت وزارة خارجية بوركينا فاسو بطرد ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين، من بينهم مستشاران سياسيان في…