كما كان متوقعا، عاد المقعدان البرلمانيان الشاغران على مستوى الدائرة المحلية “عين الشق” بالدار البيضاء، في الانتخابات التشريعية الجزئية التي نظمت أمس الخميس، إلى كل من عبد الحق شفيق، الذي طرد من الأصالة والمعاصرة ليقرر الترشح باسم الحركة الشعبية، واسماعيل بنبي عن حزب الاستقلال.

وتـمكّن الفائزان من استرجاع مقعديهما بعدما جردتهما المحكمة الدستورية منهما بسبب قيامهما بخروقات سافرة لمصداقية وشفافية ونزاهة الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر الفائت.

وتصدّر عبد الحق شفيق انتخابات “دائرة الموت” بالدار البيضاء، بحصوله على 5314 صوت، متغلبا على منافسه اسماعيل بنبي بفارق كبير، إذ لم يتعد مجموع الأصوات التي حصل عليها الأخير 2374، مع العلم أنه كان مدعوما من طرف أحزاب الأغلبية الحكومية (التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال)، بينما استقطب رشيد القبيل مرشح حزب العدالة والتنمية 882 صوتا فقط.

وبذلك، يكون حزب الأصالة والمعاصرة قد فقَد مقعده البرلماني بهذه الدائرة لصالح حزب الحركة الشعبية الذي أضاف لكتلته في البرلمان عبر عبد الحق شفيق مقعدا جديدا، بينما ضمنت حسابات أحزاب التحالف الحكومي لحزب الاستقلال عودة مرشحه اسماعيل بنبي إلى المؤسسة التشريعية.

التعليقات على عين الشق.. “البام” يفقد مقعده البرلماني بـ”دائرة الموت” لصالح الحركة الشعبية والتحالف الحكومي ينقذ الاستقلال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…