علم موقع “الأول” أنه وبمجرد أن تفجرت قضية سرقة الدبلوماسيين المغاربة في كولمبيا من طرف “ممتهنات جنس” بإحدى الشقق، بعد أن تمّ تنويمهم بواسطة “مخدر”، حسب تقارير إعلامية كولومبية، قررت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمقيمين بالخارج، إحالة المعنين على التحقيق.

وكشف مصدر مطلع لـ”الأول” أنه بقرار من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تم وبشكل فوري استدعاء المعنيين بالأمر إلى الرباط؛ مع عقد مجلس تأديبي على صعيد الإدارة المركزية بالرباط، وذلك وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل؛

كما أضاف ذات المصدر أنه تمّ فُتح تحقيق فوري، من أجل الوقوف على ملابسات وحيثيات هذه الواقعة، وأيضا لتحديد الإجراءات القانونية المناسبة الواجب تطبيقها، حيث أن هؤلاء الأشخاص أساؤوا إلى صورة الوزارة، وتم أيضاً، اتخاذ قرار توقيف المعنيين بالأمر كإجراء إداري وقانوني صارم.

كما أشار المصدر إلى أن “الموقوفين عن العمل، تم استدراجهما بواسطة شبكة متخصصة في السرقة فقط”.

وكانت صحيفة “El Tiempo” الكولومبية، قد كشفت تعرض 3 دبلوماسيين مغاربة يشتغلون في سفارة المملكة بالعاصمة الكولومبية بوغوتا بمن فيهم مستشار السفير، للسرقة من طرف امرأتين كولومبيتين باستخدام مادة سامة.

وبحسب شريط فيديو نشرته الصحيفة المذكورة، فإن الحادث وقع الثلاثاء، مشيرة إلى أن الفتاتين اللتان تعرفت الشرطة على هويتهما رافقتا الدبلوماسيين إلى منزل أحدهم، وقامتا بسرقة لوحة إلكترونية (طابليت) وهاتفين محمولين منهما، بعدما فقد الدبلوماسيين وعيهما.

وأوضحت تقارير إعلامية محلية أن الدبلوماسيين المغاربة الثلاثة قاموا بـ”مواعدة”، فتاتان تشتغلان كـ”ممتهنات للجنس” عن طريق “الفايسبوك”، وقد قامتا بوضع مخدر منوم في “المشروب” وبع ذلك تمكنتا من سرقة أغراض الدبلوماسيين المغاربة.

 

 

التعليقات على الخارجية تدخل على خطّ تعرض ديبلوماسيين مغاربة للسرقة من طرف “ممتهنات جنس” بكولومبيا وتقرر إحالتهم على التحقيق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…