دعا فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى العمل بشكل استعجالي وفوري على إسعاف ضحايا كارثة الحرائق بالأقاليم المتضررة شمال المملكة، ومساعدة الساكنة التي فقدت ممتلكاتها ومنازلها وسبل عيشها وذلك من خلال تفعيل صندوق التضامن.

كما دعا الفريق في بلاغ تضامني، إلى إطلاق حملة واسعة لجمع التبرعات وتوزيع المساعدات والإعانات على المتضررين والمنكوبين، وتعزيز قدرات الأقاليم المتضررة على تحمل الآثار المترتبة عن هذه الكوارث الطبيعية.

وتابع الفريق حسب ذات المصدر، حرائق الغابات التي طالت العديد من المناطق الشمالية للمملكة (العرائش، وزان، تطوان شفشاون، تازة)، وقد “وقف الفريق مندهشا أمام حجم الخسائر الكبيرة والتداعيات الخطيرة لهذه الحرائق على ساكنة هذه المناطق”.

وأشاد الفريق “بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كل من أفراد القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية والأعوان والمجتمع المدني بهدف تطويق هذه الحرائق والحد من انتشارها والتخفيف من آثارها بالرغم من وعورة هذه المناطق”.

وعبر فريق الأصالة والمعاصرة عن تضامنه مع ساكنة هذه الأقاليم المكلومة في أفق القيام بزيارة ميدانية للوقوف على حجم الخسائر و”تقييم الوضعية بشكل عام”.

 

التعليقات على الأصالة والمعاصرة يدعو إلى إسعاف ضحايا كارثة الحرائق بشكل فوري ومساعدة الساكنة من خلال تفعيل صندوق التضامن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف ثلاثة أشخاص بينهم سيدة وضبط اثنين منهم متلبسين بتسليم شحنة كوكايين ناهزت 330 غراما

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصال…