عقدت لجنة التدقيق للاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF) اجتماعها يوم الإثنين 20 يونيو 2022، تحت رئاسة طارق السجلماسي رئيس لجنة التدقيق والمطابقة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ورئيس لجنة حكامة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وشكل هذا الاجتماع، الذي افتتح بكلمة لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، والتي أبرز فيها الأهمية الاستراتيجية لهذه اللجنة، فرصة لاستعراض التقدم الذي أحرز في تنفيذ توصيات لجنة التدقيق والمطابقة، وتقديم تقرير الافتحاص الداخلي وخريطة الطريق بالإضافة إلى تقارير المدققين الخارجيين والبيانات المالية.
تلعب لجنة التدقيق دورا حاسما في الاتحاد الافريقي لكرة القدم. يكمن هدفها الرئيسي في تتبع ومراقبة احترام مبادئ حسن الحكامة والمطابقة داخل الاتحاد. وتصادق لجنة التدقيق على الحسابات كما تم الإشهاد عليها من قبل مراقبي الحساباتوفحصها من طرف لجنة المالية التي يرأسها السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
من جانب آخر، ومنذ تعيينه كرئيس للجنة التدقيق والمطابقة سنة2018، يتابع االسجلماسي عن قرب تنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة، خاصة إحداث هيئة للمراقبة الداخلية، وضع خارطة للمخاطر، تحديد وضعية المطابقة داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم وتنفيذ دليل الإجراءات التي تحكم أنشطة المؤسسة التالية:
• ميزانية التسيير والاستثمار؛
• المشتريات والتموين؛
• تدبير الموارد البشرية؛
• الخزينة والعمليات المالية.
خلال اجتماعها المنعقد يوم 20 يونيو أوصت لجنة التدقيق إدارة الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالتأكد من تحيين كل الإجراءات ووضع برنامج تكوين حتى يتعرف المستخدمونعلىقواعد تدبير كافة الأنشطة. كما أكدت على توحيد حصر البيانات المالية من طرف كل الجامعات الأعضاء باعتبار يوم 30 يونيو كتاريخ لختم السنة المحاسبية. وفي الختام،اقترح السيد السجلماسي، رئيس لجنة التدقيق، عقد اجتماعات لجنة التدقيق والمطابقة مرة كل ثلاثة أشهر من أجل ضمان تتبع ومراقبة منتظمين لمبادئ الحكامة الجيدة.

التعليقات على برئاسة طارق السجلماسي.. لجنة التدقيق والمطابقة للاتحاد الافريقي لكرة القدم تعقد اجتماعها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…