كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حقيقة دخول معتقل على خلفية قانون الإرهاب بسجن مول البركي بآسفي، في إضراب عن الطعام بسبب حرمانه من النظارات الطبية والدراسة.

وأوضحت إدارة السجن في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، الذي جاء ردا على ما تمّ تداوله بخصوص السجين (ع.ب)، المعتقل بالسجن المركزي مول البركي بآسفي على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، أنه “خلافا لما جاء في تلك الادعاءات الكاذبة بخصوص “حرمان السجين المذكور من النظارات الطبية مما دفعه إلى الدخول في إضراب عن الطعام”، تؤكد إدارة المؤسسة أنه تم إخراج المعني بالأمر بتاريخ 22 نونبر 2021 إلى المستشفى الخارجي من أجل أخذ قياسات النظر الخاصة به، وذلك بناء على موعد طبي سابق. كما تفند إدارة المؤسسة خبر دخول السجين (ع.ب) في أي إضراب عن الطعام، حيث لم يسبق له أن تقدم بأي إشعار بهذا الخصوص، كما أنه يتناول وجباته الغذائية بشكل منتظم”.

وردا على “ادعاء حرمان السجين المشار إليه من متابعة الدراسة”، أكدت إدارة المؤسسة السجنية أنه “سبق أن تم نقل المعني بالأمر بتاريخ 11 يونيو 2021 إلى السجن المركزي بالقنيطرة من أجل اجتياز الامتحانات، بحكم أنه يتابع دراسته في شعبة علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة”.

 

التعليقات على إدارة سجن “مول البركي” تكشف حقيقة دخول معتقل بسبب الإرهاب في إضراب عن الطعام  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في أوج الأزمة.. الجزائر تعين قنصلين جديدين لدى المغرب في وجدة والدار البيضاء

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تعيين قنصلين جديدين لها في المغرب، بكل من وجدة، والدار الب…