أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، أن الاتحاد معبأ للعمل مع الحكومة الجديدة من اجل وضع الاقتصاد الوطني ضمن دينامية النمو المستدام والشامل.

وقال لعلج، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء،  “بصفتنا ممثلين للقطاع الخاص، نؤكد استعدادنا للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة الجديدة لتعزيز القدرة التنافسية للمقاولات ووضع اقتصادنا ضمن دينامية النمو المستدام والشامل”.

وأضاف “أملنا أن يكون الفريق الحكومي متجانسا ومنظم بطريقة مثالية. كما أننا فخورون وسعداء لكون 7 نساء ضمن التشكيلة الحكومية”.

وفي هذا الصدد، اعرب لعلج عن يقينه بأن السلطة التنفيذية ستتجاوب مع تطلعات المغاربة ، وخاصة المقاولين ، وستواجه التحديات الاجتماعية والاقتصادية، مستغلة الفرص المتاحة خلال فترة ما بعد كوفيد 19.

كما ذكر بأن مكونات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، معبأة بالكامل من اجل العمل على إنجاح النموذج التنموي الجديد.

وأكد أن الاتحاد ، سيعلن في الأيام القادمة، عن كتاب أبيض يقدم مقترحات ملموسة لتنفيذ المشاريع الاقتصادية المخطط لها في إطار هذا النموذج الجديد.

وخلص بالقول “أن المقاولات المغربية لها دور كبير يتعين أن تضطلع به في هذا المسار التنموي، لمواصلة الاستثمار بكثافة وخلق قيمة مضافة ومزيدا من فرص للشغل”.

ولذلك ، يضيف لعلج، فجميع الجهات الفاعلة مدعوة لاغتنام هذا الزخم الإيجابي لدعم دينامية النمو الدائم والمسؤول والمستدام”.

ومنح مجلس النواب، الذي صادق على البرنامج الحكومي بأغلبية (213 صوتا مقابل 64 ضد وامتناع نائب واحد عن التصويت) ، ثقته للحكومة الجديدة. وعلى اثر ذلك، تكون الحكومة الجديدة قد استكملت الشروط الدستورية لممارسة صلاحياتها حتى تصبح مسؤولة أمام البرلمان.

التعليقات على الاتحاد العام لمقاولات المغرب يؤكد تعبئته للعمل مع الحكومة من أجل تحقيق نمو مستدام وشامل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحذيرات من الأونروا “بإحكام المجاعة قبضتها” على قطاع غزة ووفاة الأطفال جراء سوء التغذية

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني من أن مج…