على الرغم من الاتهامات التي وجهت إليها بارتكاب مخالفات، أعلن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي مساء الاثنين أنه يجدد “ثقته الكاملة” بمديرته العامة كريستالينا غورغييفا، في قرار يعني احتفاظها بمنصبها.

وتضمن بيان للمؤسسة النقدية العالمية أن مجلس إدارتها خلص إلى أن المعلومات التي ظهرت خلال التحقيق لم تثبت قيام الاقتصادية البلغارية بأي “دور غير مناسب”.

من جانبها سارعت غورغييفا (68 عاما) إلى الترحيب بقرار المجلس التنفيذي، مجددة التأكيد على أن الاتهامات الموجهة إليها “لا أساس لها”.

ويذكر أن مسألة بقاء المديرة العامة في منصبها من عدمه طُرحت إثر نشر مكتب “ويلمر هيل” للمحاماة في 16 أيلول/سبتمبر نتائج تحقيق أجراه بطلب من لجنة الأخلاقيات في البنك الدولي وخلص فيه إلى أنه حين كانت غورغييفا تشغل منصب المديرة العامة للبنك الدولي، كانت من بين كبار المسؤولين الذين ضغطوا على موظفين في البنك لتغيير بيانات لصالح الصين خلال إعدادهم تقرير “ممارسة أنشطة الأعمال” لعام 2018.

لكن غورغييفا نفت بشدة صحة ما خلص إليه تحقيق “ويلمر هيل”.

ومساء الإثنين أعلن صندوق النقد في بيانه أن مجلسه التنفيذي اتخذ قرار إبقاء المديرة العامة في منصبها في ختام ثامن اجتماع له حول هذه المسألة، مؤكّدا أن هذه الاجتماعات عقدت “في إطار التزام المجلس التنفيذي بإجراء مراجعة معمّقة وموضوعية ودقيقة”.

وكالات

التعليقات على بعد اتهامها بـ”التزوير”.. صندوق النقد الدولي يجدد “ثقته الكاملة” بمديرته غورغييفا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…