أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الاثنين، تسجيل 37 ألفا و154 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية. وبذلك يبلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس 30 مليونا و874 ألفا و376 حالة.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إنديا” عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 724 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 408 آلاف و764 حالة.

ويعتبر أكثر من نصف الوفيات بسبب الفيروس المبلغ عنها في الهند حدثت خلال الشهرين الماضيين، حيث مزقت نسخة دلتا المتحورة من فيروس كورونا البلاد، مما أثقل الضغط على النظام الصحي المنهك بالفعل.

والهند، التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.4 مليار نسمة، هي الدولة الثالثة عالميا من حيث حصيلة الوفيات بعد الولايات المتحدة والبرازيل جراء الفيروس، إذ تتجاوز حصيلة الوفيات في الهند 408 آلاف حالة.

ويعتقد الخبراء أن الوفيات والإصابات المبلغ عنها في الهند أقل بكثير من العدد، ويقولون إن عددا لا يحصى من الأشخاص لقوا حتفهم خلال شهري أبريل وماي خارج المستشفيات وقبل أن يتم اختبارهم للتأكد من إصابتهم بالفيروس، حسبما أفادت وكالة “أسوشييتد برس”.

وحتى مع انخفاض الحالات، يشعر الخبراء بالقلق من أن الهند قد تكون معرضة لخطر اندلاع موجة أخرى من الفيروس لأن أقل من 5 في المائة من السكان قد تم تطعيمهم بالكامل.

التعليقات على الهند تسجل أكثر من 37 ألف إصابة جديدة و724 وفاة بـ”كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…