يعكف نقابيون، على إعداد تقرير مفصل حول تدبير مباريات التوظيف بوزارة العدل، يرتقب رفعه، في الأيام المقبلة، إلى بعض مؤسسات الحكامة، ممثلة في كل من المجلس الأعلى للحسابات، والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، قصد اتخاذ المتعين.

يأتي ذلك، بعدما سجل رفاق عبد القادر الزاير، “خروقات” في المباريات التي جرت في عهد الوزير بنعبد القادر، من قبيل تسريب أسئلة الاختبار الكتابي الخاص بمباراة المحررين القضائيين من الدرجة الثالثة التي أجريت شهر فبراير المنصرم، في غياب للإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان نزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وعاد نقابيو العدل إلى تجديد مطلبهم المرفوع إلى الكاتب العام لوزارة العدل، والقاضي بالتحفظ على جميع وثائق ومباريات التوظيف التي نظمتها وزارة العدل في وقت سابق.

مراسلة رسمية وجهتها النقابة الوطنية للعدل، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الجمعة، اطلع “الأول” على مضمونها، إلى الكاتب العام لوزارة محمد بن عبد القادر، حملت تشديدا على وجوب التحفظ على مباريات التوظيف المنظمة أيام 21 و28 فبراير الماضي و14 و21 مارس من السنة الجارية.

التعليقات على تقرير يرتقب رفعه إلى مجلس الحسابات وهيئة محاربة الرشوة يحاصر الوزير بنعبد القادر بـ”اختلالات” في مباريات التوظيف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…