قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، إنها توصلت بعريضة من طرف سكان دوار “آيت مسعود” وشكاية أخرى من طرف مهنيين بالحي الصناعي حربيل بدوار “القايد” التابعين لقيادة حربيل، يشتكي من خلالها المتضررين من قطع الطريق واحتلال الملك العمومي.

وأوضحت الجمعية في بلاغ، أن بعض الأشخاص يعمدون إلى تشييد بنايات فوق الشارع العام وتحت الأسلاك الكهربائية، أو عن طريق سياجات شوكية، مما يمنع حركة المرور دون تدخل المسؤولين رغم الشكايات المتكررة الموجهة لأعوان السلطة المحلية أو ولاية جهة مراكش آسفي.

وسجل حقوقيو مراكش استمرار تجاهل مطلب ساكنة دواوير جماعة حربيل من هيكلة حقيقية لأهم الدواوير والتجمعات السكانية خصوصا دواوير القايد ايت مسعود والزغادنة و ايت علي، مطالبين بوضع تصميم تهيئة خاص بها وتوفير الخدمات الأساسية بها وتمكين المواطنات والمواطنين من الحصول على تصاميم البناء بما يضمن حق في السكن اللائق.

كما يطالبون بمعالجة شكايات الساكنة ووضع حد للفوضى التي تعيشها الدواوير المذكورة ورفع الضرر الناتج عن الترامي على الملك العام وقطع الطريق بواسطة البناء العشوائي، ووضع حد لنشاط لوبي العقار المستفيد الوحيد من غياب وثائق التعمير.

التعليقات على مراكش.. مطالب بوضع حد للترامي على الملك العمومي وقطع الطريق بواسطة البناء العشوائي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…