نظم أطر السكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية الكونفدرالية التابعة لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية بمقر المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح.

وطالبت الأطر المحتجة خلال الوقفة بالإخراج الفوري للمرسومين المتوافق حولهما بشأن إحداث مسلك الإدارة التربوية وإطار متصرف تربوي، ومنح إطار متصرف تربوي لكل الأطر التربوية بالإسناد بدون قيد او شرط، فضلا عن التعجيل بتسوية ملف المتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.294 المرتبين في الدرجة الثانية.

ودعا المحتجون إلى تسوية وتحيين الوضعية الإدارية والمالية لكل خريجي مسلك الإدارة التربوية منذ الفوج الأول، وضمان الحركية بين الأسلاك التعليمية والمهام، بالإضافة إلى خلق تعويض مادي محفز لإطار متصرف تربوي والرفع من التعويضات عن السكن والمهام.

وشددت الأطر المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل على ضرورة فتح باب الترقي للدرجة الجديدة لأطر الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة الممتازة وفق مخرجات الاتفاق الاجتماعي لـ 26 ابريل 2011، كما طالبت بفتح آفاق جديدة لأطر الإدارة التربوية بما يضمن مسارا مهنيا محفزا من خلال إحداث هيئة تفتيش التدبير الإداري.

ونددت الأطر الإدارية بقمع الاحتجاجات المشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها، وبتمرير قوانين تراجعية مجحفة في حق الشغيلة التعليمية والطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية، كما استنكرت الاعفاءات بمبررات “واهية” من قبيل عدم تنزيل البروتوكول الصحي.

التعليقات على أطر الإدارة التربوية بالفقيه بنصالح يحتجون ويندّدون بقمع الاحتجاجات المشروعة للشغيلة التعليمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تغطي تكاليف مشاركة 200 شركة ناشئة مغربية في معرض جيتكس إفريقيا 2024

في إطار التحضير للنسخة الثانية من جيتكس إفريقيا المغرب، الحدث العالمي الكبير لتكنولوجيا ال…