وصل وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، إلى إسرائيل، اليوم الأربعاء، في أول زيارة لمسؤول بحريني منذ إعلان التطبيع بين الجانبين الشهر الماضي.

وأقلعت طائرة تضم وفدا بحرينيا برئاسة الزياني من مطار المنامة، إلى مطار بن غوريون مباشرة، عبر الأجواء السعودية، وكان برفقته مبعوث السلام الأمريكي في المنطقة آفي بيركوفيتش. وكان في استقبال الوفد من الجانب الإسرائيلي، وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي.

وقال الزياني خلال مؤتمر صحفي بنظيره الإسرائيلي، “أطلب رسميا فتح سفارة للبحرين في تل أبيب”.

وقال عقب وصوله: “هذه الزيارة بداية استراتيجية لتعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، بما يحقق المصالح المشتركة بينهما، إذ ستسهم هذه الزيارة في إطلاق العديد من مبادرات التعاون في مختلف المجالات، وهي منطلق لزيارات أخرى مرتقبة مستقبلا”.

وتابع: “لقد شهدت منطقة الشرق الأوسط على مر العقود السابقة نزاعات وحالة من عدم الاستقرار، وقد حان الوقت لأن ننتهج سياسات أخرى للتوصل إلى حل شامل يحقق الازدهار والنماء للجميع”.

من جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي اشكنازي، عقب لقائه مع نظيره البحريني: ” اتفقنا على فتح سفارات متبادلة قريبا”.

وأشار أشكنازي إلى أن موافقة حكومة البحرين على إنشاء سفارة إسرائيلية في المنامة، والرسالة الخاصة بإنشاء سفارة بحرينية في إسرائيل “لحظة تاريخية للدول”.

وقال:أنا ممتن لدعوتي لزيارة البحرين في بداية شهر دجنبر، وآمل أن نتمكن من افتتاح إنشاء السفارة بالفعل”.

*وكالات

التعليقات على بعد إعلان تطبيع علاقاتهما.. البحرين وإسرائيل تتفقان على تبادل فتح السفارات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…