كشفت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أن نسبة تهريب السجائر على الصعيد الوطني لم تتجاوز هذه السنة 1,37% مقابل 5,23% سنة 2019، و 3,73% سنة 2018.

وجاء هذا خلال اجتماع للجنة الوطنية لمحاربة تهريب السجائر، يوم 02 أكتوبر، الذي خصص لتقييم النتائج التي أسفرت عنها الدراسة الميدانية السابعة المنجزة شهر غشت الماضي بغية تحديد نسبة السجائر المهربة داخل السوق المغربية برسم سنة 2020.

وحضر هذا الاجتماع بالإضافة إلى مسؤولي إدارة الجمارك ، ممثلين عن وزارة العدل، رئاسة النيابة العامة، وزارة الداخلية، الدرك الملكي، الإدارة العامة للأمن الوطني، وكذا الفاعلين الاقتصاديين في المجال.

وأوضح بلاغ لإدارة الجمارك، أنه خلال هذا الاجتماع، تم عرض المعلومات حول تطور ظاهرة تهريب السجائر وتحديد مواقعها ليتسنى التدخل بفعالية ونجاعة أكثر للحد منها ومن أضرارها على صحة المستهلك والاقتصاد الوطني.

وأكد ذات البلاغ، أن هذا الإنجاز المهم و الغير المسبوق منذ تاريخ إنجاز أول دراسة ميدانية سنة 2014 هو ثمرة مجهودات جبارة و متواصلة من طرف إدارة الجمارك والسلطات المعنية بالمراقبة من شرطة ودرك وكذا فاعلين اقتصاديين من أجل تطبيق القانون و زجر كل مخالفة تهريب لهذه المادة.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على نسبة السجائر المهربة على الصعيد الوطني تنخفض إلى 1,37 في المائة مقارنة مع السنوات الماضية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…