مع استمرار حالة الطوارئ الصحية بالمملكة وما واكبها من إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس “كورونا”، رفع عدد من الطلبة الجامعيين مطالب بتمديد آجال وضع طلبات الحصول على المنح الجامعية، منتقدين عدم مراعاة وزارة التعليم العالي الظروف الاستثنائية التي تعرفها البلاد قبل وضع آجال ذلك.

في هذا السياق، وجّهت ابتسام عزاوي، النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أصارت من خلاله هذه الإشكالية التي باتت تهدد الآلاف من الجامعيين الجدد، ممن يعولون على المنحة الجامعية لتغطية مصاريف دراستهم العليا.

وساءلت عزاوي الوزير أمزازي عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل تمديد طلبات المنح الجامعية وتمكين الطلبة المستوفين لشروط الحصول عليها من الظفر بها.

ولفتت البرلمانية عينها إلى أن عددا كبيرا من الطلبة الحاصلين على شواهد البكالوريا لسنة 2020، لم يتمكنوا من وضع ملفاتهم للحصول على المنحة الدراسية برسم الموسم الجامعي 2020 2021- في الآجال القانونية، بسبب أزمة “كورونا”، موضحة أن تهيئ الملف يتطلب الحصول على وثائق من إدارات محددة، إلى جانب الانتقال إلى مدن أخرى، وهو ما لم يكن متاحا لعدد كبير من الطلبة في ظل القيود المفروضة على التنقل بين المدن بسبب الوباء. تشدد المتحدثة.

التعليقات على الحرمان من المنحة الجامعية يتهدد الآلاف من الطلبة ومطالب لأمزازي بالتدخل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…