في إطار حربها ضد تجارة المشروبات الكحولية الفاسدة وغير القانونية، قامت السلطات الأمنية صباح اليوم الثلاثاء، بإتلاف 20868 قنينة نبيذ أحمر، 800 قنينة من الجعة، تم حجزها خلال حملة “الأيادي النظيفة” التي قادتها المديرية العامة للأمن الوطني بعدد من المدن.

وقال هشام بعلي المراقب العام ورئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في تصريح صحفي، خلال عملية الإتلاف، التي تمت بمنطقة حد السوالم، إنه “في تاريخ 4 شتنبر الجاري قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية بكل من الدار البيضاء، بني ملال، خريبكة، فاس، وادزم، وبالتعاون مع مصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وكذلك المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والسلطات الترابية، بعملية مراقبة لمجموعة من المخازن للمشروبات الكحولية حيث تم الوقوف على مجموعة من الخروقات سواء كانت تتعلق بمخالفات جمركية، أو بمعاينة مجموعة من القنينات لا تحمل رمز الجمارك”.

وتابع بعلي، “وتمت معاينة مجموعة من قنينات المشروبات الكحولية الفاسدة، ومجموعة أخرى من قنينات المشروبات الكحولية المخزنة بشكل غير صحيح حسب المعايير المعمول بها، وبالتالي كان من الضروري إخضاعها إلى الخبرة التي أكدت ان هذه المشروبات الكحولية لا تصلح للاستهلاك  ومخالفة للقوانين”.

وأشار بعلي، إلى أنه قد تم تقديم مجموعة من الأشخاص أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، وهم يوجدون رهن الاعتقال، والأبحاث لازالت جارية في هذه القضية.

صور: باجوري AICPRESSE

التعليقات على عملية “الأيادي النظيفة”.. إتلاف 20868 قنينة نبيذ أحمر و800 قنينة من الجعة الفاسدة أو المخالفة لقوانين الجمارك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…