مثلت صباح اليوم الجمعة، المدونة مايسة سلامة الناجي، أمام رجال الشرطة بولاية أمن الرباط، وذلك على خلفية الشكاية التي وضعها ضدها قبل أسبوع وزير الصحة، خالد آيت طالب.

وكشفت مايسة أنها أكدت أثناء التحقيق معها أن “منذ شهر أبريل الماضي وعدد من المنابر الإعلامية الموثوقة تتهم الوزير بإبرام صفقات اختبارات كورونا وتجهيزات طبية دون طلبات عروض بأسعار خيالية، وبإهمال المبادرات المغربية وبسوء التدبير، اتهامات وصلت إلى البرلمان، ولم يرد أو ينفي في أي خرجة إعلامية أو بلاغ رسمي”.

وزادت مايسة ضمن محضر الاستماع إليها: “وحين نشرت فيديو أطلب منه الإجابة عن تلك الاتهامات الواردة في الإعلام المغربي والمطروحة في تساؤلات برلمانيين مغاربة، والمتداولة في مواقع التواصل (مع إمداد الفرقة الأمنية بالمصادر)، قام الوزير بإهمال المصادر الإعلامية والتساؤلات البرلمانية التي اتهمته، وبدل الإجابة، قرر متابعتي شخصيا”.

وكان موقع “الأول” قد انفرد قبل أسبوع بنشر خبر جر مايسة سلامة الناجي للقضاء من قبل وزير الصحة، وذلك إثر نشرها فيديو نهاية شهر غشت الفائت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأكدت حينها مصادر “الأول” أن خالد آيت طالب، وجه شكاية مباشرة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، يتهم عبرها مايسة بالتشهير والسبّ والقذف.

التعليقات على تطور مثير.. الشرطة تستمع لمايسة سلامة الناجي في قضية وزير الصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…