أعلنت وزارة الصحة، مطمئنةً المرضى، والأطر الطبية والصيادلة على الصعيد الوطني، أن المخزون الاحتياطي من الأدوية المخصصة للمصابين بفيروس “كورونا”، وافر لتغطية شهور قادمة، كما أن تموين السوق بهذه الأدوية الأساسية لن يعرف أي تغيير؛ وسيتم تزويد السوق الوطني بالكميات الاعتيادية الضرورية؛ شريطة أن يلتزم الكل حسب اختصاصه بالاستعمال الرشيد للأدوية.

وقالت الوزارة في بلاغ لها توصل” الأول” بنسخة منه، إنه “منذ بداية ظهور أولى الحالات المصابة بفيروس كوفيد-19 المستجد، عملت وزارة الصحة على وضع خطة محكمة تمت صياغتها في الدورية الوزارية رقم 75/DMP/00 الصادرة يوم 18 مارس 2020، من أجل حماية تزويد السوق الوطني بكل الأدوية الأساسية، وعلى رأسها تلك الخاصة ب علاج كوفيد-19؛ الشيء الذي ضمن للمنظومة الصحية استمرارية في أداء مهامها في أحسن الظروف”.

وتابع البلاغ، “كما كان للبرنامج الوطني لتشجيع الصناعة الدوائية الوطنية، الذي أعلن عنه وزير الصحة في بداية الأزمة، صدى ايجابيا تجلت ثماره لاحقا في ضمان وفرة الدواء المصنع محليا والمحتوي على مادة الزنك، إلى جانب منح الإذن بالعرض في السوق خلال شهر غشت الماضي لدواء جديد مصنع محليا يحتوي على مادة الهيدروكسي كلوروكين سيتم تسويقه قريبا”.

وقالت الوزارة في بلاغها: تعزيزا للترسانة الدوائية المصنعة محليا سيتم قريبا منح الإذن بالعرض في السوق لدواء آخر جديد يحتوي على مادة الفيتامين سي (C).

ووعيا منها بضرورة ضمان توفر هذه الأدوية، فإن وزارة الصحة تهيب بكل فاعلي القطاع الالتزام بهذه التدابير لضمان ولوجية هذا الدواء لكافة المرضى، حسب البلاغ.

التعليقات على وزارة الصحة تطمئن المرضى بتوفر جميع الأدوية المستعملة في علاج “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وسط غياب عدد كبير من البرلمانيين.. مجلس النواب ينجح في انتخاب مكتبه

تمكن مجلس النواب، مساء اليوم الخميس، من هيكلة مكتبه، الذي يضم 13 عضوا بالإضافة إلى رئيس ال…