أفادت ولاية جهة الدار البيضاء سطات ، في معطيات إحصائية لها حول وضعية المستشفيات الميدانية المخصصة لاستقبال المصابين بكوفيد -19 على مستوى هذه الجهة ، أن نسبة ملء الأسرة بهذه المستشفيات بلغت 77 ر83 بالمائة ، حتى 31 يوليوز 2020 . وأوضحت في بلاغ لها ،اليوم السبت، أن هذه الإحصائيات تهم، المستشفى الميداني للمعرض الدولي بالدار البيضاء ، ومستشفى بنسليمان ، ومستشفى الجديدة ، موضحة أن عدد الأسرة المملوءة بها محدد في 1616 سريرا ، من مجموع طاقاتها الاستقبالية المحددة في 1929 .

وفي التفاصيل أشار البلاغ إلى أن الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني للمعرض الدولي للدار البيضاء ، محددة في 700 سرير ، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 550 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 150.

أما الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني بنسليمان ، فمحددة في 690 سريرا ، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 676 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 14 .

وبخصوص مستشفى الجديدة ، فإن مجموع الأسرة المتوفرة فيه أو طاقته الاستقبالية فتبلغ 539 سريرا . أما مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون فهي 390 ، في حين يبلغ عدد الأسرة الفارغة 149 .

وحسب البلاغ ، فإن مستشفى الجديدة مجهز حاليا ب 539 سريرا ، لكن يمكنه استقبال حتى 940 سريرا .

ولفت البلاغ إلى أن مصابين آخرين يتلقون العلاج بمستشفيات عمومية لجهة الدار البيضاء سطات .

التعليقات على نسبة ملأ المستشفيات الميدانية المخصصة لمرضى “كورونا” بجهة الدار البيضاء سطات تزيد عن 83 بالمائة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…