ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار الرؤية الطموحة والمتفائلة التي حملها خطاب الملك محمد السادس، مساء أمس الأربعاء، بمناسبة الذكرى الـ21 لعيد العرش، والتدابير المتكاملة التي جاء بها، والهادفة لإعطاء انطلاقة إنعاش اقتصادي فعال، وتعميم التغطية الاجتماعية لتشمل كافة المواطنين.

وأكد الحزب في بلاغ أصدره بالمناسبة، على استعداده التام للعمل، من خلال أعضائه في الحكومة والبرلمان وفي جميع مواقع المسؤولية وعبر أدواره التأطيرية، على تفعيل الرؤية الملكية التي قدمها الملك في خطابه. كما نوه بالرؤية المتعلقة بالانعاش الاقتصادي والحماية الاجتماعية التي أعلنها الخطاب الملكي، وتوجيهاته للحكومة قصد ضرورة الإطلاق السريع لخطة الإنعاش الاقتصادي والتي حدد حجم الإمكانيات المرصودة لها في نسبة 11 من الناتج الداخلي الخام عبر ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، بغية إعطاء دفعة قوية لتمويل وتحفيز المقاولات، خاصة الصغرى منها والمتوسطة والرامية خصوصا إلى توفير مناصب الشغل والحفاظ على مصادر الدخل وإدماج القطاع غير المهيكل.

وفي هذا الإطار، يشيد التجمع الوطني للأحرار بقرار الملك الرامي إلى خلق صندوق الاستثمار الاستراتيجي الذي من شأنه تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص قصد توجيه الاستثمارات الداخلية صوب القطاعات المنتجة والحد من آثار التقلبات الخارجية.

كما يحيي حزب الأحرار دعوة الملك إلى التسريع بتفعيل ورش تعميم التغطية الاجتماعية ابتداء من يناير 2021، في أفق تنزيل تدريجي ومعقلن لا يتجاوز الخمس سنوات المقبلة، معربا في هذا الإطار عن استعداده الدائم لتعبئة أطر وكفاءات الحزب بغية إنجاح هذا المشروع الملكي الاستراتيجي، حتى يستفيد كافة المغاربة على حد السواء من التنمية الاجتماعية والمجالية، ومعتبرا أنه هدف يتطلب تعبئة جماعية لكل مؤسسات الدولة وقوى المجتمع بكل حس وروح وطنية صادقة.

وتفاعلا مع توجيهات الملك، ووعيا منه بدقة المرحلة، يدعو الحزب كل مكونات المجتمع إلى التعبئة الوطنية والحرص على تظافر كل الجهود قصد إنجاح التفعيل الأمثل لمضامين ومرتكزات هذه الخطة الطموحة.

التعليقات على حزب الأحرار يشيد بالرؤية الطموحة والمتفائلة التي حملها خطاب الملك ويؤكد استعداده التام للعمل على تفعيل الرؤية الملكية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في أوج الأزمة.. الجزائر تعين قنصلين جديدين لدى المغرب في وجدة والدار البيضاء

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تعيين قنصلين جديدين لها في المغرب، بكل من وجدة، والدار الب…