تقدم ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، ضد مجهول بخصوص واقعة تدنيس النصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي بمدينة طنجة.

وطالب لشكر في الشكاية التي تكلف المحامي والكاتب العام السابق للشبيبة الاتحادية محمد غدان بوضعها، بمعاقبة الفاعلين الذين أقدموا على تلطيخ النصب التذكاري للمجاهد عبد الرحمان اليوسفي، حيث وصف الواقعة بالاعتداء الوحشي والشنيع.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة، أن ادريس لشكر كان قد تلقى ضربة قوية خلال مراسيم دفن الراحل عبد الرحمان اليوسفي، عندما تم “منعه” من إلقاء كلمة التأبين، حيث تكلف القيادي الاتحادي السابق فتح الله ولعلو بإلقائها.

وتابعت ذات المصادر أن سائق لشكر قد افتعل مشادات مع رجال الأمن الذين منعوه من دخول المقبرة وهو يلوح بورقة قال إنها تتضمن الكلمة التأبينية، ورغم تمكنه من إيصال الكلمة للكاتب الأول، إلا أنها بقيت في جيبه دون أن يستطيع اخراجها.

كما تم “تهميش” إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، من طرف السلطات التي تفادت بشكل كبير التنسيق معه، وقد بدا ذلك واضحا في طريقة انسحابه ومغادرته للمقبرة، حسب نفس المصادر.

التعليقات على لشكر يتقدم بشكاية ضد من دنسوا النصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي وتفاصيل جديدة عن منعه من تأبينه وكيف همشته السلطة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …