توجه حزب العدالة والتنمية، بالتعزية في وفاة عبد الرحمان اليوسفي الذي توفي صباح اليوم الجمعة.

وجاء في بلاغ حزب العدالة والتنمية، ” تلقينا ببالغ الحزن والأسى والألم نبأ وفاة الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي الوطني المقاوم والسياسي الكبير، وأحد مهندسي التناوب الديمقراطي والمناضل دون كلل من أجل البناء الديمقراطي”.

وتابع البلاغ “وبذلك يكون قد ترجل أحد الرجالات الكبار الذين أسهموا في معركة التحرير من خلال الانخراط في المقاومة وبناء جيش التحرير، خصوصا بعد عزل الفرنسيين لجلالة الملك المغفور له محمد الخامس عام 1953، مع ثلة من المقاومين منهم علال الفاسي والدكتور عبد الكريم الخطيب وبنسعيد آيت إيدر وغيرهم، رحم الله منهم الأموات وبارك في أعمار من هم على قيد الحياة”.

وأضاف البلاغ “لقد ترجل أحد كبار الزعماء والسياسيين الذي بصم مسار العمل السياسي والعمل النقابي وناضل من أجل بناء الدولة الحديثة سواء من موقع المعارضة أو من موقع التدبير الحكومي من خلال تجربة التناوب التوافقي، كما بصم مساره المهني في الصحافة والمحاماة بمعاني الصدق والالتزام، وتحمل في ذلك ضريبة النضال بالاعتقال والعيش في المنفى، قبل أن يعود إلى المغرب ليشارك في قيادة حزبه بعد وفاة كاتبه الأول آنذاك السيد عبد الرحيم بوعبيد، ثم ليتولى قيادة تجربة التناوب، كما ورث رصيدا نضاليا كان من ثماره ما عرفه المغرب من إصلاحات سياسية سنة 2011 بإقرار دستور جديد جعل الاختيار الديمقراطي أحد الاختيارات الأساسية للدولة المغربية”.

وزاد “البيجيدي” في بلاغه، “إن رحيل السيد عبد الرحمن اليوسفي لخسارة ليس فقط لأسرته الصغيرة وعائلته وأقاربه، أو لعائلته الحزبية، بل هي خسارة وطن، ودون شك فإن الراحل سيبقى من الأيقونات الوطنية التي بصمت مسار النضال الوطني من أجل التحرير والبناء الديمقراطي”.

التعليقات على “البيجيدي” يعزّي: وفاة اليوسفي أحد مهندسي التناوب الديمقراطي خسارة وطن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”.. تساقطات مطرية رعدية تصل إلى 130 ملم وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 90 إلى …