أوضح محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن جل الحالات الجديدة المصابة بفيروس “كورونا” المستجد، المكتشفة خلال 24 ساعة الأخيرة، تم اكتشافها بجهة الدار البيضاء سطات.

وأضاف اليوبي في تصريح عبر الندوة الصحفية اليومية لوزارة الصحة، أن عدد الحالات تم اكتشاف أغلبهم بمدينة الدار البيضاء، وبالأساس في ثلاث بؤر بما مجموعه 99 حالة.

وبخصوص توزيع النسبة المئوية لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء، على مستوى الجهات، فقد أكد اليوبي أنه يظل مستقرا حسب التوزيع المعلن عنه يوميا، أي أن الدار البيضاء – سطات هي التي تحتل المرتبة الأولى بنسبة تقارب 30 في المائة، تليها جهة مراكش – آسفي، ثم جهتي طنجة – تطوان – الحسيمة وفاس – مكناس، وبدرجة أقل جهة الرباط – سلا – القنيطرة وجهة درعة- تافيلالت.

كما أكد نفس المتحدث أن الحالات المؤكدة الجديدة لا زالت تسجل ضمن عملية الكشف والتحري الوبائي لدى المخالطين، حيث أن 109 من ضمن 129 حالة جديدة تم اكتشافها عن طريق هذه العملية أي بنسبة 84 في المئة.

وحسب ذات المتحدث، فقد استبعدت المختبرات الوطنية خلال الـ24 ساعة الماضية ما مجموعه 4824 حالة؛ وأن مجموع الحالات النشيطة أي التي لا زالت قيد التتبع الصحي، ولم يصرح بعد بشفائها، هي 3018 أي بنسبة 8 لكل 100 ألف نسمة.

يذكر أن المغرب سجل 129 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6870 حالة؛ فيما لم تسجل أية حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال 24 الأخيرة ليستقر العدد الإجمالي في 192 وفاة، واستقرت نسبة الإماتة عند 2,8 في المائة.

وتماثل للشفاء من “كوفيد 19″، 173 حالة خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3660 . وبالتالي استمرار النسبة المئوية للشفاء لتصبح 53.3 في المائة.

 

التعليقات على اليوبي: ثلاث بؤر جديدة بالدار البيضاء عُثر فيها على جل الحالات المصابة بـ”كورونا” خلال 24 ساعة الأخيرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك: مواجهة أنغولا في النهائي ستكون مختلفة تماما عن مباراة الافتتاح

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت بالرباط، أن المبا…