أفادت السلطات المحلية لعمالة سلا بوفاة طفل كان يتواجد بمفرده داخل شقة سكنية، اليوم الاثنين، بعد نشوب حريق داخل الشقة المتواجدة بحي تابريكت، بمدينة سلا.

وكانت مصالح الوقاية المدنية قد تلقت إشعارا بنشوب حريق في الشقة السكنية على الساعة 12 و49 دقيقة زوالا، حيث تمت تعبئة فرق للوقاية المدنية على متن شاحنة صهريجية لإخماد الحريق وسيارة للإسعاف، وصلت إلى مكان الحريق على الساعة 12 و54 دقيقة زوالا، لتعمل على تطويق الحريق وتفادي انتشاره إلى باقي الشقق والطوابق العلوية، قبل أن تلتحق بها وتدعمها آليات أخرى للوقاية المدنية عبارة عن شاحنتين صهريجيتين أخريين وسيارة إسعاف، لتتم السيطرة على الحريق.

وخلافا لبعض الادعاءات والمزاعم المروجة، فإن شاحنات الوقاية المدنية كانت مملوءة بالمياه كما تمت الاستعانة بصنابير مياه الإطفاء ذات الضغط المرتفع المتواجدة بالقرب من مكان الحادث، وذلك من أجل تطويق ألسنة النيران.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات اندلاع هذا الحريق.

وكان عدد من المواطنين قد صرحوا لوسائل الإعلام، بأن سيارات الوقاية المدنية وصلت بعد نصف ساعة من النداء عليها، وكانت اثنتان منها فارغتين من المياه، كما أن عناصر الوقاية المدنية لم تكن تتوفر على منشار كهربائي لقطع القضبان الحديدية للنافذة من أجل إنقاذ الطفل الذي التهمته النيران.

التعليقات على النيران تلتهم طفلا بعد نشوب حريق داخل شقة سكنية بحي تابريكت في سلا والوقاية المدنية متهمة بالتخاذل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…