لا تزال قضية اغتصاب مواطن كويتي للفتاة القاصر بمدينة مراكش، تثير ردود افعال غاضبة من إطارات حقوقية ومدنية غاضبة، وفي هذا السياق أعلن المكتب المركزي لجمعية التنمية للطفولة والشباب، عن استياءه عميق واستنكاره شديد من تطورات ملف الفتاة القاصر ( 14 سنة ) ضحية الاغتصاب، خاصة بعد تمتيع البيدوفيل الكويتي الجنسية بالسراح المؤقت، رغم إقراره بجرمه، وتمكنه من مغادرة التراب الوطني دون أن تقول العدالة كلمتها في حقه ودون أن ينال المجرم جزاءه.

وعبرت الجمعية التي تشتغل في مجال الطفولة والشباب، في بلاغ صحفي توصل “الأول” بنسخة منه عن “إدانتها الشديدة لتمتيع البيدوفيل الكويتي عبد محمد سمران العازمي بالسراح المؤقت من طرف غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة مراكش، يوم 28 يناير 2020، دون اتخاد المتعين لمنعه من مغادرة التراب الوطني ( عدم سحب جواز سفره، عدم إغلاق الحدود في وجهه، عدم وضعه تحت المراقبة الأمنية اللازمة ) مما سهل عملية تهريبه خارج الوطن”.

وطالبت الجمعية الحكومة المغربية بـ”إصدار مذكرة بحث دولية حول المتهم الكويتي وسلك كل المساطر لإحضار المتهم وتقديمه للمحاكمة في الجلسة المحددة يوم 17 مارس المقبل وذلك تحقيقا للعدالة وانصافا للضحية”.

كما جددت الجمعية مطالبها “كمنظمة تهتم بقضايا الطفولة إلى وضع حد لجرائم اغتصاب الأطفال وإعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب في الجرائم الماسة بحقوق الطفولة المغربية”.

التعليقات على جمعية “أديج” تطالب الحكومة بإصدارة مذكرة بحث دولية لملاحقة الكويتي المتهم بـ”إغتصاب” قاصر مراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…