في الوقت الذي ينتظر فيه ساكنة مدينة الدار البيضاء أن تنتهي معاناتهم بسبب أزمة النقل، أعلنت شركة “ألزا” الإسبانية، المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء، أن الدفعة الأولى من الحافلات الجديدة ستدخل حيز الخدمة ابتداءا من شهر شتنبر 2020.

وحسب بلاغ للشركة، فإنها ستضع في خدمة ساكنة العاصمة الاقتصادية، حوالي 700 حافلة جديدة ، مما سيسهل نقل حوالي 350 مليون راكب في السنة .

يذكر أن مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة “ألزا المغرب”، تم توقيع العقد الجديد للتدبير المفوض مع شركة ”ألزا-البيضاء” لاستغلال شبكة الحافلات بتراب المؤسسة.

ويتضمن العقد، الذي يغطي فترة 10 سنوات مع إمكانية تمديدها لـ 5 سنوات إضافية، مرحلة أولى تمتد من فاتح نونبر 2019 إلى غاية 31 دجنبر 2020، تقوم خلالها (ألزا -البيضاء)، الاسم الذي أطلق على الفرع الجديد لمجموعة (ألزا للنقل)، بتشغيل 250 حافلة “في وضعية متردية” كانت تابعة لشركة (مدينة بيس)، التي انتهى عقدها في 31 أكتوبر الماضي، لتشرع بعدها في تشغيل 400 حافلة مستعملة بشكل تدريجي.

وفي المرحلة الموالية، التي تبدأ مع سنة 2021، سيتم تشغيل أسطول دائم من 700 حافلة جديدة، ممولة بشراكة بين مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة ألزا.

وينتظر أن تقوم شركة(ألزا –البيضاء)، الفرع الجديد لمجموعة (ألزا للنقل)، التي تنشط بالمغرب منذ أزيد من 20 سنة، وتسهر على تدبير خدمات النقل العمومي بواسطة الحافلات في كل من مراكش وأكادير وطنجة وخريبكة والرباط- سلا- تمارة، باستغلال شبكة النقل العمومي بالدار البيضاء الكبرى وفق نموذج جديد للتدبير المفوض.

التعليقات على الحافلات الجديد لـ”ألزا” تدخل حيز الخدمة في نهاية الصيف المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…