قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري الحكم بـ 4 سنوات حبسا نافذا في حق متهم أدين بجريمة محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار، والضرب، والجرح العمديين بواسطة السلاح الأبيض.

مصادر محلية كشفت أن الواقعة تعود إلى بداية الشهر الجاري، حينما توصلت عناصر الدرك الملكي بمركز المهاية نواحي مدينة مكناس، بإخبارية تفيد تعرض مواطن لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل رجل خمسيني، حيث جرى نقله في حالة خطيرة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس.

وأضافت ذلت المصادر أنه بعد انتقال عناصر الدرك الملكي إلى المؤسسة الصحية استمعت في محضر قانوني إلى الضحية الذي أكد أنه كان عائدا إلى منزله بعد صلاة الفجر، وسمع صوت المتهم الذي لم يكن إلا جاره وهو يصيح بعبارة “أليهودي…الله اكبر” حاملا سكين قبل أن يوجه له طعنه في الصدر، فحاول الدفاع عن نفسه بحجر دون جدوى، قبل أن يفقد وعيه جراء الطعنة التي تلقاها.

وأكدت المصادر نفسها على أن سبب الإعتداء يعود إلى أن المتهم كان ينتقد ممارسة العديد من سكان بلدة المهاية لشعائرهم الدينية ويدعوهم إلى اتباع الطريقة التي يريدها هو، مع تهديد كل من يعارضه بالتعنيف، وهو ما جعله يتربص بالضحية بعد خروجه من صلاة الفجر ويطبق عليه تهديده الذي سبق وأن أعلن عنه أمام الجماعة.

التعليقات على لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فيدرالية اليسار بوجدة تحذر من انعكاسات إغلاق الحدود على الوضعية الإقتصادية للجهة

عبرت مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة، عن قلقها إزاء “تفاقم مظاهر الركود الاق…