بعد 10 أيام من الفيديوهات التي ظل يبثها المقاول والممثل محمد علي من إسبانيا، والتي كشف فيها “أسراراً” عن ملفات “فساد” إتهم فيها الرئيس المصري ومجموعة من قيادات الجيش المصري بالتورط فيها، ودعوته للمصريين إلى الخروج للاحتجاج ضد نظام السيسي ومطالبته بالرحيل اليوم الجمعة، هل يُلبي المصريون هذا النداء بعد التفاعل الكبير على مواقع التواصل الإجتماعي ؟.

وتسود حالة من التقرب مع اقتراب ساعة الصفر التي حددها المقاول المصري في أخر فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مباشرةً بعد نهاية مبارة كرة القدم التي ستجري بين الزمالك والأهلي.

وبينما يتجه عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجنتماعي إلى أن المصريين ملوا من إدارة السيسي للبلاد وأن ما اقترفه من “تجاوزات” حقوقية واقتصادية وا”ستغلاله للمال العام” في بناء القصور الرئاسية وغيرها من “الفضائح” التي كشف عنها المقاول محمد علي في فيدوهاته، وبالتالي فإن كل هذا سيكون حافزاً للخروج في مظاهرات تطالب برحيل السيسي.

يرى آخرون أن الواقع لا يتطابق مع حجم التواصل افتراضياً على مواقع التواصل الاجتماعي وأن السيسي أحكم قبضته على الشارع المصري ولا مجال للمغامرة بمظاهرات قد تجر البلاد إلى توتر مع الجيش والشرطة في مصر.

ويراهن محمد علي بعد حربه الاعلامية مع السيسي  التي دامت تقريباً 10 أيام على المصريين في الخروج إلى شارع،  بعد أن “اعترف” السيسي ضمنياً بما كشف عنه محمد علي في فيديوهاته خصوصاً فيما يتعلق بتشييد قصور بملايين الجنيهات المصرية من مالية الدولة المصرية، وذلك خلال مؤتمر الشباب الذي عقده السبت الماضي، قائلاً: أيوا أنا ببني قصور وحا بني قصور.. هي دي بإسمي دي باسم الدولة.. إحنا ببني دولة جديدة”.

وتوجه محمد علي في أخر الفيديوات التي بثها، إلى وزير الدفاع المصري الفريق محمد زكي، طاباً منه التدخل لتنحية السيسي من منصبه وإذا لم يرغب في ذلك أن يعتقله مثلما فعل مع الرئيسالسابق محمد مرسي سنة 2013.

ووجّه علي حديثه لوزير الدفاع بالقول “أنت شاهدت ماذا فعل السيسي في الجيش والشرطة وكيف أدار البلد، هل ترى أنه يصلح لرئاسة للجمهورية؟”

وأضاف “ماذا بعد أن قال السيسي إن كل الأجهزة قبّلت يده، هل تقبل كقائد عسكري أن يمثلك السيسي؟”

https://www.facebook.com/MohamedAliSecrets/videos/945172155837403/

التعليقات على بعد دعوات المقاول محمد علي لـ”إسقاط السيسي”.. هل يخرج المصريون للاحتجاج اليوم الجمعة؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مرضى “ثنائي القطب” يعيشون “الضياع” بسبب انقطاع دواء “TERALITHE” من الصيدليات ووزارة الصحة “تصوم” عن الكلام

“أصبح الوضع لايحتمل.. إبنتي تعاني أمامي ولا أدري ما عليّ فعله في هذه الظروف، حتى الط…