في خطوة جديدة، أقدم عليها الكاتب الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالحسيمة عصام الخمليشي، بعد عزله من رئاسة جماعة تارجيست، “أقدم” على وضع شكاية الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، ضد قيادات من حزب الإستقلال، يتهمهم فيها بـ”التزوير”.

وحسب الشكاية التي يتوفر “الأول” على نسخة منها، فإن الأمر يتعلق بكل من نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي الاستقلالي، وأخوه أحمد مضيان، والحسن الشرقاوي، وعبد الواحد الانصاري.

وجاء في الشكاية أن المحامي عبد الواحد الأنصاري، بهيئة مكناس والقيادي في حزب الاستقلال، سبق أن استأنف الحكم الابتدائي رقم 1242 في ملف رقم 161/7110/2016، الصادر عن المحكمة الابتدائية بفاس، مدعيا أنه يترافع عن رئيس جماعة ترجيست، وقد أدلى بشكل متعمد وسبق إصرار بوثائق مزورة عبارة عن تجميد عضوية محررة بتاريخ 15 غشت 2016، موقعة من طرف الشرقاوي الحسن، وتكليف بمهمة موقعة من طرف حميد شباط ونور الدين مضيان، محررة بتاريخ 1 يونيو 2015، مع العلم  أن حميد شباط ينفي توقيع الوثيقة، بالإضافة إلى وثيقة أخرى عبارة عن إشهاد موقع من طرف أحمد مضيان، مع العلم أن الاخير لم يكن مفتشا للحزب”.

الخمليشي أكد في شكايته على أن “الإدلاء بهذه الوثائق التي وصفها بالمزورة هدفه هو تجميد عضويته من جماعة ترجيست، من طرف المعنيين بالأمر، ولو بوسائل غير قانونية، مستفيدين ومستغلين موقعهم الحزبي”، مطالبا بـ”التدخل قصد اجراء بحث دقيق بشأن هذه الوثائق، واحالة المشتكى بهم إلى الضابطة القضائية للاستماع اليهم، وتقديمهم للعدالة، مع حفظ حقه في التعويضات المدنية”.

يذكر أن المحامي عبد الواحد الانصاري، نصب نفسه للدفاع عن الجماعة في القضية المرفوعة امام القضاء من طرف مرشح حزب الاصالة والمعاصرة لتجريد الخمليشي من رئاسة المجلس، دون أي تفويض.

 

التعليقات على قيادي في الأحرار يجر مضيان القيادي في الاستقلال أمام القضاء بتهمة التزوير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…