أوقفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، حارس أمن يعمل بكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك على خلفية ظهوره في شريط فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطلع الأسبوع الجاري، يوثق شجارا بينه وبين إحدى السيدات بقاعة الاستقبال المخصصة للمرتفقين بمقر قطاع التعليم العالي بالعاصمة الرباط، خاطبها فيه بعبارة “أنا هو الملك”، إلى جانب سيل من السب والشتم.

واعتبرت الوزارة في بيان، توصل “الأول” بنسخة منه، أن ما صدر عن عون الحراسة المذكور “غير لائق ولا يمكن بأي حال من الأحوال القبول به لتنافيه مع الممارسات الإدارية الرامية إلى حسن الاستقبال والاستجابة لاحتياجات المرتفقين والرفع من جودة الخدمات المقدمة لهم”، مبرزة عزمها “اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار هذا الحادث مستقبلا”.

المصدر ذاته، أوضح أنه تم استقبال المرتفقة والتفاعل مع طلبها وفق الضوابط الإدارية المعمول بها، غير أن أسباب الخلاف انصبت حول كون طلب المرتفقة والمتمثل في التصديق على شهادة يتطلب حيزا من الوقت من أجل التأكد من صحة الوثيقة موضوع الطلب، “الأمر الذي لم تتقبله المعنية بالأمر بدعوى أنها لها انشغالات أخرى ولا يمكن لها الانتظار”، مضيفا أنه “حسب الشهود فإن المرتفقة كانت في حالة عصبية واضحة للعيان جعلتها تستعمل أسلوبا لا يليق بالتعامل الإنساني والإداري حيث عمدت إلى سب وشتم الموظفين والمسؤولين بعبارات نابية، استنكارا منها لعدم تلبية حاجتها فورا، الأمر الذي استفز عون الحراسة”.

وأشار سعيد أمزازي إلى أن وزارته “تستقبل يوميا عددا هائلا من المرتفقين وتحرص كل الحرص على استقبالهم بشكل لائق ضمانا لحقهم في الولوج إلى خدمات عمومية جيدة، ولم يسبق أن تم تسجيل أي تعامل مع المرتفقين غير لائق من طرف موظفي الوزارة أو أي حادث من شأنه أن يضر بمصلحتهم أو يمس بكرامتهم”.

https://www.facebook.com/watch/?v=1477307709078906

التعليقات على “أنا هو الملك”.. الجملة التي دفعت أمزازي إلى إيقاف حارس أمن بوزارة التعليم العالي ويؤكد أن ما قام به “غير مسبوق” (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…