أعلنت مصالح وزارة الداخلية، وفاة شابة في مدينة العيون، على إثر الأعمال التخريبية التي شهدتها المدينة ليلة أمس، بالموازاة مع الإحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم المقامة بمصر.

وقالت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه أنه مباشرة بعد نهاية المقابلة، قامت مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات، اضطرت معها القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي.

وأضافت أن هذه الأحداث خلفت أعمالا تخريبية في الشارع الرئيسي لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم حالتهم خطيرة.

كما تم بالموازاة مع هده الأحداث تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، بعد أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام، حيث يجري حاليا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد ملابسات هذه الوفاة.

وكشفت الولاية أن السلطات المختصة قد فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد هويات وتوقيف كل من ثبت تورطه في هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات على خطير.. مقتل شاب وعشرات المصابين على إثر اندلاع أعمال عنف عقب فوز منتخب الجزائر بالعيون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عودة الثلوج بأوكايمدن تدخل البهجة والسرور في النفوس

توشحت محطة أوكايمدن (إقليم الحوز)، المتواجدة على علو 2700 متر، بالرداء الأبيض لتعيد البهجة…