حدّد مجلس مدينة الدار البيضاء، أسعار وقوف السيارات في مختلف المناطق المخصصة لذلك على مستوى تراب العاصمة الاقتصادية، داعيا المواطنين أصحاب الدراجات والسيارات والشاحنات إلى تبليغ الشرطة الإدارية كلما صادفوا تجاوزات في هذا المضمار.

وأوضح نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقل الحضري، عبد الرحيم بو الراحيم، أن هناك صنفين من مواقف السيارات، صنف تتولى تدبيره شركة “الدار البيضاء للتنمية” على مستوى مقاطعات الصخور السوداء وآنفا وسيدي بليوط  والمعاريف، هذه المواقف، يؤكد بو الرحيم في شريط فيديو، سعر الوقوف الخاصة بها لا تتجاوز درهمين للساعة الواحدة.

أما الصنف الثاني، فيقع تحت تدبير المقاطعات ال16 للدار البيضاء، حيث يخضع الوقوف هناك لسعر ثابت، وفق القرار الجبائي الذي صوت عليه المجلس والمحدد في درهمين للدراجات وثلاثة دراهم للسيارات وخمسة دراهم للشاحنات، كيفما كانت مدة الوقوف، مع العلم أنها قابلة للمضاعفة خلال الفترة المسائية.

ودعا نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المكلف بالنقل، عبد الرحيم بو الراحيم، المواطنين إلى التبليغ عن التجاوزات التي قد يقفوا عندها ارتباطا بهذا الموضوع.

التعليقات على فوضى مواقف السيارات بالبيضاء.. مجلس المدينة يحدّد قيمة الأسعار ويدعو المواطنين إلى التبليغ عن المخالفات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…