تنظم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من تاسع يوليوز الجاري إلى ثامن غشت 2019، مسابقة (هاكاثون) لابتكار (أفكار المشاريع) في جميع جهات المملكة، وذلك في إطار التحضير للمناظرة الوطنية للتنمية البشرية التي ستنظم يومي 18 و19 شتنبر 2019، تحت شعار “تنمية الطفولة المبكرة .. التزام من أجل المستقبل”.

وذكر بلاغ للتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم الخميس، أن هذه التظاهرة تهدف إلى “فسح المجال للشباب، المتشبع بروح ريادة الأعمال الاجتماعية، لابتكار أفكار مشاريع، تتناول مختلف القضايا المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة”.

وتم، في هذا الصدد، حسب المصدر ذاته تحديد خمسة مواضيع فرعية، ويتعلق الأمر ب”صحة الأم والطفل”، “التغذية”، “التعليم الأولي”، “التحفيز المبكر” و”التربية الأسرية “.

وسيعمل المشاركون، خلال كل مرحلة جهوية، والتي ستضم حوالي 50 مشاركا لمدة يومين ونصف، في إطار مجموعات بهدف تطوير أفكار مشاريع، حيث يتلقون التأطير والتدريب في العديد من التخصصات كالتسويق، وريادة الاعمال، والتمويل …

ولانتقاء المشاريع الحائزة على المراتب الاولى، يضيف البلاغ، تقدم الفرق مشاريعها أمام لجنة تحكيم مختصة، مشيرا إلى أنه ستخصص جوائز للفرق الثلاثة الأولى عن كل جهة من جهات المملكة، كما سيتأهل للنهائي الوطني، المقرر عقده في المناظرة الوطنية للتنمية البشرية، الفريق الحائز على المرتبة الأولى على مستوى كل جهة.

التعليقات على انطلاق مسابقة “هاكاثون” لابتكار “أفكار المشاريع” في جميع جهات المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تكثف ضرباتها في غزة وتأمر بعمليات إخلاء جديدة بشمال القطاع

لا تظهر أي مؤشرات على إمكانية توقف الحرب في غزة بعد أكثر من مئتي يوم من المواجهات، حيث است…