يخوض تقنيو المغرب العاملين بالقطاعات العمومية وشبه العمومية والجماعات الترابية، وحاملي الدبلومات التقنية المدمجين وغير المدمجين، هذه الأيام إضرابا وطنيا انطلق منذ أول أمس الثلاثاء وسيستمر إلى غاية يوم غد الجمعة، احتجاجا على “استمرار الحكومة في سياستها المتغطرسة والمتنكرة لكل ما قدمته فئة التقنيين من تضحيات ومساهمات عظيمة في بناء اقتصاد متطور وفي التنمية الشاملة لكافة مناحي الحياة بالمغرب”.

واستنكر المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب ما وصفها ب”الأساليب الجبانة التي تنهجها الحكومة في قمع حق الإضراب والاقتطاع من أجور التقنيين في مختلف القطاعات”، متوعدا الحكومة في بلاغ، توصل “الأول” بنسخة منه، بتصعيد الاحتجاجات في القادم من الأيام.

ويطالب هؤلاء ب”تعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات، وتحديد وتدقيق المهام المنوطة بالتقنيين وإلزام جميع الإدارات والمؤسسات بتطبيقها، وحذف السلمين 8 و 9 وإدماج المعنيين بهما في السلم 10″.

كما يطالبون ب”إصلاح منظومة الترقية وذلك باعتماد 4 سنوات عوض 6 بالنسبة لامتحانات الكفاءة المهنية و5 سنوات للترقي عن طريق الأقدمية على ألا يتعدى الانتظار سنتين، إلى جانب إلغاء الامتحانات الشفوية المهنية لغياب النزاهة والشفافية”، فضلا عن “إحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم”.

التعليقات على تقنيو المغرب يخوضون إضرابا وطنيا احتجاجا على تنكّر الحكومة لمساهماتهم في بناء الاقتصاد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…