نظمت عدد من المنظمات المدنية، يوم الجمعة، ندوة تكوين تناولت موضوع الرشوة الجنسية، وأوجه الترابط و الاختلاف بينها وبين الابتزاز الجنسي، واليات الاستماع.

الندوة التي نظمتها جمعية تافوكت سوس، وشارك بها كل من تراسبارانسي المغرب وتحالف إصرار للتمكين والمساواة، شارك فيها عدد من المتدخلين.

وبعد إلقاء زهرة بوشايت أمينة المال جمعية تافوكت سوس، كلمة الافتتاح، تناول الدكتور علي الصدقي تقديما عاما، حول مشروع الرشوة الجنسية الذي تشتغل عليه ترانسبرانسي المغرب.

وأعطى ذات المتحدث نبذة عن بدايات الرشوة الجنسية (المتضررين، المستغلون، الأماكن، الازمنة)، وكذا الأحداث التي ساهمت في ذلك، كما قام بشرح المعنى الخفي لمصطلح الرشوة الجنسية و أوجه الترابط و الاختلاف بينها وبين الابتزاز الجنسي.

أما مداخلة مريم انظام رئيسة تحالف إصرار للتمكين و المساواة، كانت تحت عنوان ‘واقع وتجليات الرشوة الجنسية على المرأة المغربية’ تناولت فيها دور مراكز الإستماع بين العوائق والبدائل، كما تطرقت للخدمات التي تقدمها مراكز الإستماع للنساء ضحايا العنف، وكذلك الاشكالات التي تعاني منها مراكز الإستماع، والمعيقات التي تواجه مراكز الاستماع، أما مداخلة المحامية حنان لعويدي ‘قراءة لقانون 13-103.

التعليقات على حقوقيون يتناولون موضوع “الرشوة الجنسية” وأوجه الترابط و الاختلاف بينها وبين “الابتزاز الجنسي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…