طوت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، ملف عصابة “الذبيحة السرية”، بعد جلسات امتدت لأشهر، بتخفيض الأحكام التي سبق للمحكمة الابتدائية بالمحمدية أن أصدرتها في حق المتهمين البالغ عددهم سبعة.

وهكذا، قضت هيئة الحكم بتخفيض حميع العقوبات السجنية الصادرة في حق الضالعين في قضية “ترويج لحوم الكلاب وذبحها وتقديمها للمواطنين” بعدما كانت ابتدائية المحمدية قد أدانتهم بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، إذ حكمت على المتهمين الرئيسيين بثماني سنوات سجنا نافذا، وعلى أربع متهمين آخرين بست سنوات، فيما أدانت المتهم السابع بأربع سنوات سجنا نافذا.

وأثارت هذه الأحكام الاستئنافية موجة غضب شديدة في صفوف عائلات المتهمين السبعة، إذ بمجرد نطق القاضي بها تعالى صراخ وبكاء أمهات المدانين اللواتي كن يأملن في البراءة.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر نونبر من العام الماضي، عندما تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة لمركز الشلالات بالمحمدية، من إيقاف عصابة مكونة من سبعة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة، بحوزتهم سيارة لنقل البضائع وبقرتين وعددا من الكلاب، إضافة إلى مجموعة من الأدوات والسكاكين التي تستعمل في الذبح.

التعليقات على محكمة الاستئناف تطوي ملف عصابة “الذبيحة السرية” بتخفيض العقوبة في حق المتهمين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…