فاروف المهداوي – الرباط –

قال أيوب أبوبيجي منسق التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، إن “هناك من اتهمني بالانفصال، وبالولاء للبوليساريو، في اجتماعات مسؤولة مع وزارتي الصحة والتعليم، فقط لأن بشرتي سوداء”.

وأضاف ذات المتحدث في الندوة الصحفية المنظمة صباح اليوم الإثنين 17 ماي بالرباط، أنه “لا يمكن لأي كان أن يتزايد علينا في وطنيتنا، والدليل في ذلك هي مطالبنا العادلة والمشروعة والتي تنم عن حسنا الوطني”، مشيرا إلى أن “طلبة الطب مستمرون في معركتهم الوطنية بحسنا الوطني، وبوعينا الكامل بما نطالب به”.

وأكد المتحدث ذاته أن “طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، بمعية أساتذتهم وأسرهم، يتعرضون لأبشع أنواع الترهيب النفسي والمعنوي، وصل إلى حد المساس ببعض الحقوق الدستورية”، مؤكدا على أن “جميع طلبة الطب يعلون تضامنهم اللامشروط مع كل الأساتذة الموقوفين عن العمل، ومع الأب يوسف الخاطب الذي تم توقيفه عن العمل، وذلك بسبب تضامنهم مع معركتنا”.

وشدد المنسق الوطني لطلبة الطب، على أن “طلبة الطب السنة السابعة حققوا نسبة مئة بالمائة في مقاطعتهم للإمتحانات السريرية صباح اليوم الإثنين، بكليتي فاس ووجدة”، مشيرا إلى أن “مقاطعة اليوم للامتحانات السريرية يؤكد على الوحدة الطلابية، وعلى دفاعنا الجماعي عن الجامعة العمومية، والصحة العمومية”.

التعليقات على منسق طلبة الطب: اتهموني بالإنفصال والولاء للبوليساريو في اجتماعات مسؤولة مع وزارتي الصحة والتعليم بسبب بشرتي السوداء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

علاكوش: الحكومة تعاطت بايجابية مع مطلب الزيادة العامة في أجور القطاعين العام والخاص