يشارك وفد مدرسي يضم مجموعة من التلاميذ التابعين للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات في فعاليات المسابقة الدولية الخاصة بتصميم المركبات الفضائية، والتي تنظمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) اليوم الجمعة بمدينة هانتسفيل بولاية ألاباما.

وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن الوفد المدرسي يضم تلميذات و تلاميذ من مجموعة مدارس بوركون للثانوي الإعدادي و التأهيلي بالمديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا.

و يشرف على الوفد المدرسي المشارك في هذه التظاهرة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات السيد عبد المومن طاليب.

وأكد البلاغ مدى أهمية المشاركة في هذه التظاهرة بالنظر “لما لها من انعكاس إيجابي على مستقبل الناشئة التلاميذية “، مبرزا أنها تندرج في إطار مواصلة مسلسل دعم وتحفيز التفوق والنبوغ الذي أسست له وزارة التربية الوطنية لتشجيع التلاميذ على مثل هذه المبادرات ذات البعد التكنولوجي والاشعاعي الذي يعطي صورة طيبة للمغرب بين باقي بلدان العالم.

وتسعى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات من خلال حضورها بالديار الأمريكية إلى العمل على خلق شراكات فاعلة مع اللجنة المنظمة بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من أجل فتح المجال مستقبلا أمام تلامذة جهة الدار البيضاء -سطات للانخراط في مثل هذه المحطات التربوية والتكنولوجية التي ظلت على مدى السنوات الفارطة حكرا فقط على طلبة الجامعات.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يشارك لأول مرة في تظاهرة من هذا النوع ،و يعد الممثل الوحيد للقارة الأفريقية في هذه المسابقة العالمية التي تشهد حضور 115 فريقا ينتمون لدول من مختلف القارات.

التعليقات على تلاميذ من جهة الدار البيضاء يشاركون في مسابقة لتصميم المركبات الفضائية من تنظيم وكالة “ناسا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك: “الفوز ضد زامبيا أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الاثنين بالرباط، أن ̶…