أرجعت المندوبية العامة لإدارة السجون سبب ترحيل أربعة سجناء، بسجن تاونات، معتقلين على خلفية “حراك الريف”، إلى موسسات أخرى إلى “كونهم قاموا بتحريض السجناء القاطنين معهم على القيام بحركة جماعية من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام بالمؤسسة السجنية، مخالفين بذلك المقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة للمؤسسات السجنية، علما أنه سبق وأن تم تنبيههم عدة مرات بضرورة الالتزام به ذه الضوابط. حيث تم ترحيلهم إلى مؤسسات أخرى لمنعهم من الاستمرار في تصرفاتهم غير القانونية”.

وأضافت إدارة السجن المحلي بتاونات أن “أيا من السجناء على خلفية أحداث الحسيمة لم يتقدم بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، وأن هؤلاء جميعا يستفيدون من وجباتهم الغذائية بانتظام، ويقتنون حاجياتهم من دكان المؤسسة”.

وأوضحت المندوبية العامة، في بيان لها، أنه “في ما يتعلق بالرعاية الصحية، فإن السجناء المعنيين استفادوا مرات عديدة من العلاجات الطبية، سواء داخل المؤسسة أو خارجها كما هو مثبت بملفاتهم الطبية”.

وأضاف البيان التوضيحي أنه بخصوص “متابعة الدراسة وإجراء الامتحانات”، فإن إدارة المؤسسة تؤكد “أنهم يستفيدون منها بشكل عادي حسب مستواهم التعليمي، حيث يستفيد 11 نزيلا منهم من التكوين المهني بمختلف الشعب، بينهم سجين واحد تنازل عن متابعة التكوين بناء على رغبته، كما أن 10 نزلاء منهم يتابعون دراستهم بمختلف المستويات التعليمية”.

 

التعليقات على التامك يتهم معتقلي “حراك الريف” المرحلين من السجن بتحريض السجناء والإخلال بالأمن والنظام العام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…