يتوجه وفد مغربي يومي 21 و22 مارس الجاري، الى جنيف، بدعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، هورست كولر، من أجل المشاركة في “مائدة مستديرة” ثانية الى جانب الجزائر، و”البوليساريو” وموريتانيا، بحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه “المائدة المستديرة” الثانية، تنعقد تطبيقا لمقتضيات القرار الأخير لمجلس الأمن ( 2420) الذي تمت المصادقة عليه في 31 أكتوبر 2018، والذي ينص على أن غاية المسلسل السياسي هو “التوصل الى حل واقعي براغماتي ودائم يقوم على التوافق”.

وأضاف البلاغ أن هذا القرار يشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة، المغرب، الجزائر، والبوليساريو وموريتانيا على “العمل مع المبعوث الشخصي بطريقة بناءة في اطار روح من التوافق طيلة المسلسل مما يمكن من بلوغه غايته”.

واشار البلاغ الى ان الوفد المغربي الذي يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، يضم عمر هلال الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وسيد حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وفاطمة العدلي فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة.

التعليقات على هذا هو الوفد الذي سيتوجه إلى جنيف لحضور الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…