أعلن أمس الأربعاء عن برنامج التنقيب عن المواهب الرياضية “أبطال رونو”، الذي يستهدف 2500 يافعا بمدينة طنجة وضواحيها ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة.

وتعد هذه المبادرة، المنظمة بتعاون مع نادي الاتحاد الرياضي لطنجة، فريدة من نوعها على مستوى شمال المملكة، حيث تتوزع مراحلها على 3 أطوار تتمثل في مرحلة التسجيل ومرحلة التنقيب التي ستقود إلى اختيار 68 لاعبا سيشكلون أربعة فرق ستشارك في دوري خاص، حيث تتوج المرحلة الثالثة باختيار 10 لاعبين سيدمجون في مركز التكوين التابع لاتحاد طنجة مع تمتيعهم بمنح الاستحقاق.

وستفتح هذه التظاهرة، التي ستمتد على 3 أشهر ونصف ابتداء من 23 مارس المقبل، في وجه كل اليافعين القاطنين بالمقاطعات الأربع المشكلة لمدينة طنجة (المدينة، السواني، بني مكادة، امغوغة) إلى جانب جماعة ملوسة التابعة لإقليم الفحص أنجرة، حيث يوجد مصنع “رونو طنجة”.

وأكد المدير العام لشركة “رونو المغرب” مارك ناصيف، خلال ندوة صحافية للإعلان عن المبادرة، أن هذا البرنامج يندرج ضمن جهود المسؤولية الاجتماعية للشركة في محاربة الهدر المدرسي، موضحا أن “المستقبل يكمن في شباب اليوم”.

وأكد على أن البرنامج يجسد التزام المجموعة “لفائدة الثقافة والرياضة بإقليم الفحص أنجرة والنادي الرياضي لطنجة”، معتبرا أنه “مكمل لجهود النادي الطنجي في التنقيب عن المواهب الصاعدة”.

من جانبه، أعرب رئيس نادي اتحاد طنجة، عبد الحميد أبرشان، عن سعادته للتعاون القائم مع مجموعة “رونو” الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات، خاصة وأن عقد التعاون بين الجانبين توج بحصول اتحاد الاتحاد على لقب البطولة الاحترافية.

وسيفتج باب التسجيل في البرنامج ابتداء من 23 مارس إلى غاية 12 ماي المقبل أمام كل اليافعين الحاصلين على موافقة أولياء أمورهم، لتنطلق مرحلة التنقيب تحت إشراف طاقم رياضي متخصص لتشكيل أربع فرق، ستلعب خلال المرحلة الثالثة من البرنامج مباريات دوري سيتوج بمنح جوائز ومنح استحقاق على 10 مواهب رياضية.

التعليقات على إطلاق برنامج للتنقيب عن المواهب الصاعدة في كرة القدم في طنجة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…