احتج أعضاء فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت، صباح يوم أمس الأحد، في وقفة احتجاجية أمام مقر دار الشباب بالمدينة لاستنكار المنع الذي طال الفرع من ولوج القاعة العمومية لدار الشباب.

وكان أعضاء فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بسوق السبت، على موعد مع عقد جمعهم العام لانتخاب مؤتمري المؤتمر الوطني الثاني عشر، للجمعية، ليفاجئوا بإغلاق مقر الدار بأقفال وسلاسل حديدية طيلة يومي السبت والأحد الماضيين.

وقد نفذت الجمعية تبعا لذلك وقفة احتجاجية نددت فيها بما وصفته ب”الحصار المفروض” عليها، وقال ابراهيم حشان عضو اللجنة الإدارية للجمعية في تصريح لـ”الأول”، إن ” هذا الإغلاق غير مقبول ولا يمكننا إلا إدانته لأنه يعتبر إعتداء على حق الجمعية في تنظيم أنشطتها التنظيمية رغم أن الجمعية قامت بجميع إجراءاتها المطلوبة من إشعار لإدارة دار الشباب والسلطات المحلية ورغم أن الفرع يتوفر على حكم قضائي يقر بسلامة وضعيته القانونية”، مستغربا أن “تخضع الجهات للتعليمات عوض القانون”.
وقد طالب المحتجون وزير الشباب والرياضة بتقديم “التوضيحات اللازمة في موضوع هذا الإغلاق المفاجئ وغير المبرر لمؤسسة عمومية أثناء أوقات عملها”.

التعليقات على إغلاق دار الشباب سوق السبت بالأقفال والسلاسل لمنع فرع “الجمعية” من عقد جمعه العام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…