أفادت تقارير إعلامية، أن عقوبات صارمة تنتظر مصوري الفيديوهات داخل الأقسام التعليمية، إذ لن تتساهل وزارة التربية الوطنية مع أيّ سلوك غير تربوي. وأضافت يومية “المساء”، أن الوزارة لن تتساهل مع خرق المنع الذي طال استعمال الهاتف النقال، بعد أن سبق للوزارة أن حثت كافة المديرين والمفتشين والأطر التربوية على تعميم المنع في سبيل تحصين حقوق التعلم والتربية المدرسية للتلميذات والتلاميذ، وكذا المساهمة في توفير الظروف الملائمة لمختلف الأطر الإدارية والتعليمية لأداء واجباتها المهنية في أحسن الظروف، وفق ما كشفه مسؤول بوزارة التربية الوطنية؛ الأمر الذي دعا بعض المديريات إلى أن توجه أمرا بحجز الهواتف النقالة في حال ضبطت لدى التلاميذ مع إرجاعها إلى أولياء أمورهم.

وأشارت الجريدة إلى أن اللجنة الجهوية التي أوفدتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ـ أسفي، للبحث في ملابسات واقعة وثقها شريط فيديو تم تصويره بإحدى المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة، ستتخذ عقوبات تأديبية في حق التلميذة أو التلميذ الذي قام بعملية التصوير بمجرد التعرف على هويته.

التعليقات على أمزازي يتوعّد مصوري الفيديوهات داخل الأقسام بعقوبات صارمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

أعلنت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أنها عاينت تطورات المتابعة القضائية لمواطنين في …